الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 11:59 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

غضب بين المعلمين بسبب اعتداء بلطجية على مدرسة جلال الدين بالمحلة

المدرس المعتدى عليه
المدرس المعتدى عليه
سادت حالة من الاستياء والغضب بين معلمى المحلة الكبرى، بمحافظة الغربية، عقب واقعة الاعتداء على زملائهم بمدرسة جلال الابتدائية التابعة لإدارة شرق التعليمية، من قبل بعض البلطجية بالأسلحة البيضاء، ما أدى إلى إصابة أحدهم بجرح قطعة بالوجه ما جعلهم يطلقون هاشتاج بعنوان «كرامتنا يا وزير» للمطالبهم بعودة حق زميلهم .
 
وأكد زاهر حنا، معلم بمدرسة ابتدائى، أن الواقعة تُعد أهانة واضحة لجميع العاملين بالتربية والتعليم، وللاسف أصبحت كرامة المعلم ليس لها قيمة  بعد تعدد تلك الجرائم بغير محاسبة، أدى إلى تكرارها وهذا أمر غير مقبول، ولابد من تدخل الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، لوقف تلك المهزلة التى يعانى منها المعلمين من اعتداء شبه يومى بالضرب أو بالسب والتهديد سواء من أولياء أمور أو طلبة.

كانت قد شهدت مدرسة جلال الدين الأبتدائية ، حالة من الفوضى عقب اقتحام 4 أشخاص من بينهم ولى أمر، على المدرسة بالأسلحة البيضاء والأعتداء على "كامل الشناوى" مدرس رياضيات بسبب دفاعه عن تلميذ، ما أدى إلى أصابته بجرح قطعى فى الوجه وأثارت الفزع بينهم .

وذكر العاملون بالمدرسة، أن ولى أمر تلميذ حضر بصحبة صديقه ليضرب تلميذ أخر انتقاماً منه لضرب نجله فى اليوم السابق وعندما شاهد المدرس ذلك حاول منعه ولكنه رفض وقال " انا أضرب اللى يتشددله " ودرات بعض المشادات الكلامية بينهم، وقام صديق ولى الأمر بألقاء قطعة زجاج على المدرس، وأصابته بجرح قطعى فى الوجه.

وأكدوا أن مدير المدرسة أضطر لأحتجازهم، وغلق باب الغرفة عليهم لمنعهم من الأستمرار فى الأعتداء على المدرسين قبل أن يتطور الموقف ، حينها فوجئنا بأقتحام شخصين وبحوزتهم سنجة ومطواه المدرسة و قاموا بتهديد وترويع جميع العاملين والمدرسين والتلاميذ، وحطموا باب الغرفة وتم ضبط المتهمين من قبل مباحث قسم ثالث.

ومن جانبها، أخطرت أدارة شرق التعليمية مديرية التربية والتعليم بالغربية عن الواقعة، وجارى متابعة سير التحقيقات من خلال الشئون القانونية ، لحين حصول المدرس على حقه.