الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 12:19 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء قرار عاجل من وزارة الرياضة بعد اختناق أطفال داخل حمام سباحة بنادي الترسانة الأرصاد: استمرار ارتفاع درجات الحرارة غدًا الخميس

المركزي الأوروبي: خفض الفائدة إلى -0.5% خطر على الاقتصاد

نائب رئيس البنك المركزي الأوروبي
نائب رئيس البنك المركزي الأوروبي

قال نائب رئيس البنك المركزي الأوروبي لويس دي غيندوس، إنه يعتقد أن معدل الفائدة على الوادئع للمركزي الأوروبي كانت عند المستوى الصحيح بعد خفضها من -0.4%  إلى مستوى قياسي متدني -0.5% في الشهر الماضي.


وأعرب لويس دي غيندوس في مقابلة مع "ماركت نيوز"، اليوم الأربعاء، عن قلقه بشأن الآثار الجانبية لأيّ خفض جديد في معدلات الفائدة، مضيفا أنه كان هناك مناقشات متعمقة جيدة قبل اتخاذ خطوة كهذه.


يذكر أن المركزي الأوروبي قرر الشهر الماضي خلال اجتماعه، خفض الفائدة على الودائع كما قرر إعادة استئناف برنامج شراء السندات بوتيرة شهرية 20 مليار يورو بداية من 1 نوفمبر تستمر طالما كان هناك ضرورة.


وأوضح نائب رئيس البنك المركزي الأوروبي، أنه على الرغم من إمكانية قيام المركزي الأوروبي بخفض معدلات الفائدة أكثر إلا أن الآثار الجانبية للسياسة النقدية تصبح أكثر وضوحاً بل وملموسة أكثر.


وتتعارض تصريحات غيندوس مع اللهجة التي يظهرها أعضاء السياسة الآخرين بالمركزي الأوروبي مثل كبير الاقتصاديين "فيليب لان" والذي قال مؤخراً بأن البنك لديه القدرة على خفض معدلات الفائدة أكثر داخل النطاق السالب.


كما حذر نائب رئيس المركزي، من المخاطر على اقتصاد منطقة اليورو مثل البريكست الصعب وتصعيد التوترات التجارية العالمية، وتضع الأسواق احتمالية لخفض واحد إضافي على الأقل في معدلات الفائدة بحلول العام المقبل.


وأشار غيندوس إلى أنه ليس هناك حاجة للعجلة من أجل تغيير حزمة التحفيز التي كشف عنها المركزي الأوروبي في الشهر الماضي.


اقرأ أيضا

الاسكان: مشروعات جديدة لمياه الشرب والصرف بأسوان