الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 04:38 صـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التخطيط: 7 مليار جنيه موجهة إلى الفقراء ضمن العام المالي الجديد

معدلات الفقر-ارشيفية
معدلات الفقر-ارشيفية

قالت هالة السعيد وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، إن الدولة ستوجه استثمارات بنحو 7 مليارات جنيه للقرى الأكثر فقرا خلال العام المالي الجديد 2019-2020.


وأضافت وزيرة التخطيط، في بيان لها، أن خطة التنمية المستدامة للدولة تولي اهتمامًا كبيرًا بتضييق الفجوات التنموية بين محافظات الجمهورية والتي يمثل معدل الفقر أحد مؤشراتها الرئيسة.


وأوضحت هالة السعيد، أن المرحلة الثانية من برنامج "استهداف الفجوات التنموية في القرى الأكثر احتياجا" للعام المالي 2019-2020 تسعى لتوجيه استثمارات تقدر بنحو 7 مليار جنيه للقرى الأكثر فقرًا بمحافظات: (أسيوط، سوهاج، المنيا، قنا، الأقصر، الجيزة، أسوان)، وموزعة بين القطاعات المختلفة.


وأشارت هالة السعيد، إلى أن الحكومة تركز في خططها على عدد من الموضوعات الرئيسة لعل أبرزها السعي نحو خفض معدلات الفقر ومعالجة الفجوات التنموية، مشيرة إلي كونها أحد أهم التحديات التي تواجه عملية التنمية المستدامة والتي تحرص الحكومة على مواجهتها.


وقالت وزيرة التخطيط، إن برنامج عمل الحكومة أولي اهتمامًا خاصًا بمسألة معالجة الفجوات التنموية بين المحافظات، لا سيما فيما يتعلق بمؤشرات الفقر والبطالة والأمية والتنمية البشرية، وذلك من خلال التركيز على تحقيق التنمية المحلية مع ربط أولويات التوزيع الجغرافي للاستثمارات العامة والخاصة على النحو الذي يعطي وزناً كبيراً للمحافظات الأكثر احتياجاً.


وأوضح البيان، أن الدولة نفذت استثمارات بالقرى الأكثر احتياجا بقيمة 1.3 مليار جنيه خلال عام 2018-2019، لتصبح عدد القرى المستفيدة من هذه الاستثمارات 158 قرية بعدد 2.5 مليون مواطن فى خمس محافظات.


اقرأ أيضا

التعبئة والإحصاء: معدل الفقر في مصر وصل إلى 32.5% في 2017

أسعار الذهب في تعاملات اليوم السبت