الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 07:16 صـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تعرف على طرق الوقاية من الالتهاب السحائي

حذر المركز القومي للتطعيمات التابع لفاكسيرا طلاب المدارس والجامعات، من الإصابة بعدوى الإلتهاب السحائي؛ نتيجة التواجد في أماكن مزدحمة مغلقة وغير جيدة التهوية.
وتقول نهى أبو الوفا، دكتور الطب الوقائي، إن الالتهاب السحائي أو الحمى الشوكية عدوى نادرة تصيب الأغشية الرقيقة التي تغطي الدماغ والنخاع الشوكي، ويطلق عليها السحايا.
وأشارت "أبو الوفا" في تصريحات خاصة لـ"الطريق" إلى أن الإلتهاب السحائي يمكن أن يصيب الأفراد في جميع المراحل العمرية، مبينةً أنه يكون أكثر انتشارًا بين الأشخاص الذين يعيشون في أماكن مزدحمة مغلقة وغير جيدة التهوية وكذلك المراهقين وطلاب الجامعات والمدارس وخصوصًا الداخلية منها.
وتابعت دكتور الطب الوقائي، أن إلتهاب السحايا يتسبب في العديد من المضاعفات الخطيرة المؤثرة على حياة وإنتاجية الشخص المصاب بشكل ملحوظ ومباشر جدًا.
وأوضحت أنه لحماية طلاب المدارس والجامعات، من الإصابة بمرض الإلتهاب السحائي، لابد من تناول الأطعمة الصحية، والإكثار من الخضروات والفواكه، كونها تحتوي على كميات كبيرة من الفيتامينات المختلفة.
وأضافت نهى أن الأكلات التي تحتوي على فيتامينات سي، تزيد من مناعة الجسم ضد الأمراض وخصوصًا الإلتهاب السحائي، موضحةً أنه لابد من تناول البرتقال والليمون والجوافة خلال فترة الدراسة.
وأكدت نهى أبو الوفا، أنه لابد من الابتعاد عن الأماكن المزدحمة والتجمعات في الأماكن المغلقة أو غير جيدة التهوية، والإكثار من شرب السوائل ومنها الماء والينسون لأنه يقوي المناعة.
 
اقرأ أيضًا