الطريق
الثلاثاء 28 مايو 2024 07:56 مـ 20 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد مشاركته بالندوة التثقيفية الـ31.. 6 معلومات عن المطرب الأردني عمر العبداللات

عمر العبداللات
عمر العبداللات
شارك الفنان الأردني عمر العبداللات في احتفالية فعاليات الندوة التثقيفية الـ32 للقوات المسلحة، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.
وشارك أيضًا عدد من المطربين في الندوة الـ 31 ، ومن أبرزهم مروة ناجي، وهلا رشدي، وحكيم، بالإضافة إلى كورال الحفل.
ويرصد "الطريق" 6 معلومات عن المطرب عمر العبداللات:
- اسمه عمر حسين العبداللات، وهو أردني الجنسية.
- بدأ يغني منذ كان في التاسعة من عمره في الحفلات والأعراس وتعلم العزف على العود ليغني الأغاني التراثية الأردنية، واتجاهه للون الخليجي.
- أطلق أغنية وطنية ، وهي من أول أغانيه التي كانت سبب في شهرته وهي "هاشمي هاشمي"، في عهد الملك الحسين بن طلال.
- شارك بعدها مع فرقة معان الشعبية وهي من أكثر الفرق الشعبية في وقتها، وأطلق أغنية في بداية التسعينيات بعنوان "يا سعد".
- أصدر أكثر من ألبوم وطني وعاطفي، حيث غنى أغاني أردنية مثل"جيشنا جيش الوطن"، وأغنية "غز البيارق"، وأغنية "جيش الأبطال"، و"كيف الهمة".
- قبل مشاركته الاخيرة في الندوة التثقيفية بمصر، شارك في أكثر من أوبريت، من أبرزهم: "الحلم العربي"، "بغداد لا تتألمي"، "الضمير العربي"، "صوت السلام"، وشارك في العديد من المهرجانات على المستوى المحلي والعربي.
يذكر انه اهدى مصر أغنية وطنية ، تقول كلماتها "عـلى اسـم مصـر التـاريـخ يقدر يقول ما شاء .. أنـا مصـر عنـدى أحـب وأجـمـل الأشـيـاء بـاحبـها وهـى مالـكه الأرض شـرق وغـرب .. مصـر السـمـا الفسدقي وعصافـير معديـة والقـلـة مـمـلـيـة ع الـشـباك .. مـنـديـة والـجـدع قـاعـد مربـع يـقـرأ فى الجرنــال"، وهذه الكلمات من قصيدة الشاعر الكبير صلاح جاهين، " علي اسم مصر ".
وقرر عمر العبداللات إهدائها  إلي الشعب المصري قيادةً وشعبًا وقام بغنائها علي العود معبرا عن حبه لبلده الثاني بعد وطنه الأول الأردن.
ويعد الأردني عمر العبداللات من أكثر المطربين حبا لمصر ودائم الغناء لها وقدم من قبل أغنيته " يحكى إن " التي أهداها للجيش المصري .
وتتزامن الندوة التثقيفية مع احتفالات المصريين بمرور 46 عامًا علي انتصارات حرب أكتوبر ، التي يتم تدريسها  ولاسيما أن العدو الإسرائيلي تلقي ضربة قوية من القوات المسلحة أثبتت لهم من هم المصريين .
اقرأ ايضًا: