الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 10:25 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد إحالته للمحاكمة.. ”الطريق” يرصد أبرز 5 معلومات عن عادل شكل

عادل شكل
عادل شكل

أحالت النيابة العامة، كبير مشجعي نادي الاتحاد السكندري عادل شكل، والذي ألقي القبض عليه بتهمة استعراض القوة والبلطجة للمحاكمة بعد انتهاء التحقيقات التي تباشرها معه النيابة العامة بالإسكندرية.

وكانت النيابة العامة، أحالت "شكل" إلى محكمة الجنح لمحاكمته وفقاً للاتهامات المنسوبة له بحيازة سلاح أبيض واستعراض القوة والبلطجة وهي الاتهامات التي تقرر حبسه احتياطيًا بناءً عليها.

وألقي القبض على "عادل" خلال الأيام الماضية بعد ظهوره في مقطع فيديو يرقص بسلاح أبيض ولا يرتدي ملابسه كامله في إحدى المناطق بمحافظة الإسكندرية.

ويقدم "الطريق" لقرائه أبرز 5 معلومات عن عادل شكل الشهير بـ"الزعامة"، من خلال السطور التالية:

 

1-      اسمه عادل محمود علي عبدالحليم المعروف بـ"عادل شكل".

2-       يطلق عليه لقب "الزعامة"، كونه كبير مشجعي نادي الاتحاد السكندري "زعيم الثغر".

3-      ورث عادل شكل تشجيع النادي السكندري عن أبيه وعائلته، ثم نقله إلى ابنه حيث يرى أن كونه "اتحداوي" مبعث فخر له.

4-      تبني عادل شكل حملة "إن لم تكن اتحادويا بريئة منك إسكندرية"، من أجل دفع الشباب لتشجيع فريق بلدهم.

5-      انتقلت شهرة "شكل" من تشجيع الاتحاد السكندري، إلى مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة مع انتشار جملته الشهيرة "الهانتي كانتي، الناحو، قطر ستة إلا تلت"، وتفاعل معها عدد كبير من رواد الـ سوشيال ميديا، ليصبح بعد ذلك أحد أهم مصادر صور الـ "كوميكس".

اقرأ أيضًا: الزمالك يرفض رحيل "حامد".. و"ميتشو" يستعد للأهلي بـ"السيديهات"

 

وفي ذات السياق، كانت نيابة سيدي جابر بالإسكندرية، اليوم الإثنين، أمرت بحبس عادل شكل، كبير مشجعي نادي الاتحاد السكندري الرياضي، واثنين آخرين شهرتهما "سواده" و"البوك" 4 أيام علي ذمة التحقيقات، وذلك بتهم حيازة أسلحة بيضاء واستعراض القوة والبلطجة وتعطيل حركة المرور.

وكان قد تم إلقاء القبض على المتهمين عقب تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي لمقطع فيديو يظهر كبير مشجعي نادي الاتحاد السكندري وآخرين أثناء الرقص بالأسلحة البيضاء بشارع الجواهر بمنطقة الحضرة الجديدة.

وعقب تقنين الإجراءات قامت قوة من قسم شرطة سيدي جابر بإلقاء القبض على المتهمين الثلاثة وهم كل من "عادل شكل" و"أحمد سواده" و"مروان البوك" وبحوزتهم الأسلحة البيضاء المستخدمة في الواقعة.

وكشفت التحقيقات قيام كبير مشجعي نادي الاتحاد السكندري وآخرين بالرقص بالأسلحة البيضاء بشارع الجواهر بمنطقة الحضرة الجديدة، احتفالا بوصول جهاز المتهم الثاني "أحمد سواده" استعدادا لزفافه.

وخلال التحقيقات اعترف المتهمين بارتكابهم الواقعة المشار إليها كنوع من البهجة والفرحة كعادة المناطق الشعبية، مؤكدين أنهم لم يقوموا بإحداث أي ضرر للمواطنين أو استعراض القوة.

وتحرر المحضر اللازم بالواقعة بقسم شرطة سيدي جابر، وجار العرض على النيابة العامة للتحقيق.