الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 10:41 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

المخرج وليد السباعي يحصل على الجائزة الذهبية عن فيلم جزيرة الكور

احتفل مهرجان لبنان الدولي للسينما والتليفزيون، على هامش مهرجان إسكندرية السينمائي الدولي بالجائزة الذهبية التي حصل عليها المخرج وليد السباعي لفيلمه جزيره الكور ضمن منافسات المهرجان.
زكرمت إدارة المهرجان السباعي وسلمت الجائزة الذهبية له، وذلك وسط حضور كبير من الفنانين والنقاد، وتنافس الفيلم مع 80 فيلمًا من مختلف دول العالم.
 حضر الاحتفال المخرج صبحي سيف الدين نقيب السينمائيين، في لبنان رئيس المهرجان وأحمد سيف الدين نائب رئيس المهرجان ومن مهرجان الإسكندرية بقيادة الأمير أباظة الكاتب والناقد ومدير عام المهرجان محمد يوسف ومستشار المهرجان الكاتب والناقد الدكتور وليد سيف وبحضور المخرج السوري أحمد راشدى ورائد دزدار المخرج الفلسطيني والمخرج الكبير علي عبد الخالق والمخرج مجدى أحمد علي والمخرج أشرف فايق والمخرج عمرو عابدين. 
وحضر من النجوم العرب والمصريين الفنانه لوسي والفنان اللبناني أيمن زيدان والنجمة الليبية خدوجه صبري والنجمة الإماراتية مناهل العوضى والنجم صبري فواز والسيناريست والكاتب فيصل ندا والكاتب مصطفى محرم والناقده السينمائية والكاتبه الصحفيه أنس الوجود والكاتب الصحفى والناقد أحمد سعد الدين والناقده السينمائية فايزة هنداوى والفنان والكاتب وحيد السنباطى ومدير التصوير محمود عبد السميع والمخرج السوري توني والعديد من جمهور المهرجان. 
فيلم جزيرة الكور هو ديكو درامي مدته خمسه عشر دقيقه ويحكي عن الطفله جني وحبها للمعرفه والتعرف علي الاشياء المحيطه ببراءة الاطفال المعهوده حيث تري بئر مسعود في منطقة ميامي بالاسكندريه وتري تتابع الزمن وما صنعه بالبئر من اسطوره وعلي الجانب الآخر جزيره الكور التي كانت في يوم جزء من اليابسه وتتوالي الأحداث في هذا الإطار.
الفيلم من اعداد وكتابه تعليق  وترجمه روناء المصري ومنتج وليد عمر وسامي غنيمي  والموسيقي التصويريه  وائل عوض وقرأ التعليق الصوتي روناء المصري ووليد السباعي في معزوفه جميله