الطريق
السبت 20 أبريل 2024 06:36 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مهرجان أيام قرطاج السينمائية يطرح بوستر الدورة الـ 30 باسم ”نجيب عياد”

مهرجان أيام قرطاج السينمائية
مهرجان أيام قرطاج السينمائية

طرحت إدارة مهرجان أيام قرطاج السينمائية للدورة الـ 30، التي تحمل اسم "نجيب عياد"، عن البوستر الرسمي للدورة التي تنطلق فعالياتها خلال الفترة من 26 أكتوبر الجاري وحتى 2 نوفمبر المقبل.

"مهرجان أيام قرطاج" يتنافس على جوائزه 44 فيلماً في المسابقة الرسمية بفئاتها الأربعة، وتبلغ عدد الأفلام المشاركة في قسم الأفلام الروائية الطويلة 12 فيلماً، بالإضافة إلى 12 فيلما في قسم الأفلام الروائية القصيرة، وهو نفس عدد الأفلام في فئة الأفلام الوثائقية الطويلة، بجانب 8 أفلام في قسم الأفلام الوثائقية القصيرة.

 اقرأ أيضاً : وكيل سارة الطباخ: صناعة نجومية الشرنوبي كلفت 15 مليون جنيه

ويترأس لجنة أعضاء تحكيم المسابقات الرسمية، المخرج السنغالي الفرنسي آلان جوميز لجنة التحكيم الكبرى لأيام قرطاج السينمائية، التي تضم في عضويتها كلاً من المخرج التونسي محمود بن محمود، فوكادا كودجي الياباني، مريم بن مبارك، الممثل الجزائري حسان كشاش، الممثلة والكاتبة اللبنانية ياسمين خلاط، دانجارمبجا، المديرة التنفيذية لمؤسسة مخرجات الأفلام زيمبابوي.

بينما يترأس لجنة الأفلام الوثائقية الطويلة مدير صندوق مينا للإعلام جيروم جاري، وتضم في عضويتها كلا من محمد المديوني، الناقدة السينمائية دجيا مامبو، المخرج المصري محمد صيام، والمخرج جون ماري تينو.