الطريق
الأحد 2 يونيو 2024 03:53 مـ 25 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
جمعية مطورى القاهرة الجديدة تجرى انتخابات مجلس إدراتها وسط منافسة قوية من 25 مرشح وبمشاركة قوية من الأعضاء عاجلI قتلى إسرائيليين بمحور فيلادلفيا مدبولي يُشدد على ضرورة الالتزام بتعيين 30 ألف مُعلم للانتهاء من سد الفجوة وزير الإسكان ومحافظ الإسكندرية يتفقدان مشروع إنشاء القوس الغربي لمحور اللواء عمر سليمان بتمويلات تصل إلى 3 ملايين جنيه.. بنك مصر يطرح 15 برنامجًا للقروض الشخصية في يومها الأول .. محافظ الغربية ورئيس الإدارة المركزية يتفقدان لجان الشهادة الثانوية الأزهرية للقسم الأدبي مطاحن شمال القاهرة تسجل صافي ربح بقيمة 59.08 مليون جنيه طوارئ البلديات: شمال غزة منطقة منكوبة رسالة لأمهات طلاب الثانوية العامة.. تقولي إيه لابنك في نهاية المشوار وزير الإسكان يصل إلى الإسكندرية لتفقد عدد من مشروعات الطرق «حرب غزة».. أبرز ملفات وزير الخارجية ”شكري” في مدريد مساعد نائب رئيس المجتمعات العمرانية يتابع مشروعات المرافق بمدينة سفنكس الجديدة

62 قتيلًا و33 مصابًا في هجوم استهدف مسجدًا بأفغانستان

انفجار مسجد في افغانستان
انفجار مسجد في افغانستان

لقى 62 شخصًا مصرعهم وأصيب 33 آخرين، في تفجير إرهابي استهدف مسجد بمنطقة هسكه مينه في ولاية ننغرهار شرق أفغانستان أثناء صلاة الجمعة اليوم، ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن التفجير حتى الآن.

ونددت حركة طالبان الأفغانية بالتفجير الإرهابي، الذي وقع داخل المسجد اليوم، وحملت المسؤولية للحكومة الأفغانية أو تنظيم داعش الإرهابي، واتهمتهم بأنهم المسؤولين عن التفجير.

يشار إلى أن سقف المسجد سقط على المصلين بعد الانفجار المدوي، بحسب ما صرحت به مصادر رسمية أفغانية.

وأوضح تقرير منشور للأمم المتحدة، أن أعمال العنف خلال 2019 ارتفعت بمستويات غير طبيعية، على الرغم من تعهد جميع الأطراف، مثل حركة طالبان والحكومة على تجنب أعمال العنف ضد المدنيين، والحفاظ على حياتهم.

اقرأ أيضا:مقتل جندي تركي وإصابة آخرين على الحدود مع إيران

وذكر ممثل الأمم المتحدة في أفغانستان، تاداميشي ياماموتو إن سقوط "ضحايا من المدنيين غير مقبول بتاتا" مضيفا أن ذلك يؤكد أهمية المحادثات التي تهدف إلى وقف إطلاق النار وحل سياسي دائم.

ويبلغ عدد القتلى 1174 قتيل و3139 مصاب في أفغانستان بداية من يوليو وحتى 30 سبتمبر، أي بزيادة بنسبة 42% عن نفس الفترة خلال العام الماضي، وذلك حسب تقارير الأمم المتحدة.