الطريق
السبت 11 مايو 2024 10:02 صـ 3 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس الوزراء يبحث التعاون مع شركة ”أدتران” الأمريكية

اجتمع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء مع مسؤولي شركة "أدتران" الأمريكية، اليوم الجمعة، وبحث التعاون في إنتاج مهمات الاتصالات بالسوق المحلي.

جاء ذلك على هامش زيارته للعاصمة الأمريكية واشنطن، بحضور وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، ووزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وسفير مصر في واشنطن.

وقال "مدبولي"، إن مصر تتطلع لقيام الشركة الأمريكية بالاستثمار المباشر في مجال إنتاج وتصنيع مهمات الاتصالات المختلفة، واستغلال ما تمتلكه مصر من اتفاقات تجارة حرة مع مناطق مختلفة من العالم.

وذكر رئيس الوزراء، أن إمكانات مصر ستتيح لـ"أدتران" فرصة تصدير منتجاتها إلى تلك المناطق التي ترتبط معها باتفاقيات للتجارة الحرة.

وألمح رئيس الشركة الأمريكية، إلى التعاون القائم مع الهيئة العربية للتصنيع لإنشاء شبكة اتصالات في العاصمة الإدارية الجديدة.

وقدم عمرو طلعت وزير الاتصالات شرحاً وافياً حول التطور الذي أحرزته مصر في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلال السنوات القليلة الماضية، بالشكل الذي أصبحت معه مصر إحدى الدول التي تمتلك بنية تحتية متطورة في هذا المجال، وهو ما يؤهلها لاستقبال استثمارات عالمية في مجال الاتصالات.

ووجه رئيس الوزراء، وزارة الاتصالات بمتابعة ملفات التعاون المقترحة مع الشركة الأمريكية خلال الفترة القادمة.