الطريق
السبت 11 مايو 2024 06:53 مـ 3 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

المجالس التصديرية تشارك في ”بيزنكس 2019” هذا العام

صرحت مها صالح المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الهندسية بمصر، في بيان لها اليوم السبت، عن مشاركة المجالس التصديرية في المعرض الدولي للاستثمار والتوكيلات التجارية "بيزنكس 2019" تحت رعاية مجلس الوزراء ووزارات الاستثمار والتعاون الدولي، والصناعة والتجارة، والإسكان هذا العام.

 

وقالت "مها"، إن معرض بيزنكس يعتبر منصة هامة لجميع مقدمي الخدمات الصناعية أو الاستثمارية أو التصديرية، كما يقدم أفكار تسويقية جديدة مثل "الفرنشايز"، ولذلك قررنا المشاركة كمجالس تصديرية من خلال مجالسنا المختلفة مثل "الأثاث، المفروشات، الهندسية، الغزل والمنسوجات، والغذائية، والملابس الجاهزة والكيماوية".

 

وأوضحت: أن "بيزنكس 2019" يوفر مساحة خاصة بـ"بيزنكس أكسبورت زون"، وهذه مساحة لعرض كل المنتجات المصرية التي تصنع بجودة عالية وتستطيع أن تنافس في الأسواق العالمية ويتم تصديرها.

 

وأشارت "صالح"، إلى أن حجم الصادرات الغير بترولية لمصر حتى الآن هو 28 مليار دولار، مضيفة: "نأمل أن يكون هناك زيادة ملحوظة خلال العامين القادمين".

 

 ونوهت: أن المعرض يقدم هذا العام خدمات جديدة منها الـ"ماتش ميكنج" و الـ"بي تو بي"، وهذا يوفر للعارضين أو المصنعين المصدرين، اللقاء مع المستثمرين أو المشترين الأجانب من دول مختلفة بالأخص الدول الإفريقية والعربية لأنها الأسواق المستهدف التوسع فيها من الصادرات الغير بترولية المصرية، وتكون بأسعار رمزية لـ "الماتش ميكنج".

 

وأفادت بأن توفر تلك الخدمات يساعد المجالس التصديرية في إيجاد "البايرز" او " بعثات المستوردين " المناسبة لمنظم المعرض، لإيجاد أسماء "الهايبر ماركت" الممكن استهدافهم في هذه الأسواق لتتم دعوتهم على هامش المعرض.

 

وأكدت "صالح"، أن التسويق الإلكترونى يعد أحد أهم الأدوات الهامة التي يجب توعية الشركات المصرية بها، لكي يكون هناك منصة إلكترونية يستطيع المستوردين أن يتعرفوا على المنتجات المصرية من خلالها، ولكن هذا لا يغنينا عن المقابلات التي تحدث خلال مثل هذه الفعاليات، فالتسويق هو خطوة مكملة للمقابلات لا يمكن أن تستبدل.

 

 وأشارت إلى أن المجالس التصديرية تشارك في معارض دولية متعددة خارج مصر يكون الهدف منها التسويق للمنتجات المصرية، وبالنسبة للصناعات الهندسية، سنقوم بالمشاركة في الكثير من المعارض الدولية بالصين ودبي خلال الفترة المقبلة.

 

 وأكدت على اهتمام المجالس التصديرية بالبعثات التجارية خاصة بعثات الدول الإفريقية، وهناك بعثات المشترين التي يضمها «بيزنكس»، لذلك يعلن عن وجود مشتريين أجانب بالمعرض.

إقرأ أيضا

تعرف على سعر الذهب اليوم السبت.. عيار 21 يسجل 673 جنيها