الطريق
الأحد 19 مايو 2024 02:07 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تعرف على موعد إجازة المولد النبوي الشريف 2019

الاحتفال بالمولد
الاحتفال بالمولد
ينتظر المسلمون في جميع الدول العربية والإسلامية، استطلاع هلال الشهر الثالث، من السنة القمرية، أو التقويم الهجري، "شهر ربيع الأول"، من كل عام لمعرفة موعد المولد النبوي الشريف.  

موعد إجازة المولد النبوي

طبقًا للحسابات الفلكية، وهيئتها، فإن غرة شهر ربيع الأول، لعام 1441 الهجري ستكون يوم الثلاثاء، الموافق 29 من شهر أكتوبر الجاري.

وفي حالة ثبوت استطلاع دار الإفتاء المصرية، يوم التاسع والعشرين من شهر صفر هلال شهر ربيع الأول، الذي فيه المولد النبوي المبارك، سيكون يوم الأحد الموافق 10 نوفمبر، طبقًا للحساب الفلكي، العطلة التي يبحث عن مواطني الدول العربية والإسلامية.

كيف يحتفل المسلمون بالمولد النبوي؟
تقام حفلات الإنشاد وإلقاء القصائد مدح الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم، عن طريق استذكار غزوات الرسول عليه أفضل الصلوات والتسليم، في المجالس الدينية، بالمساجد، كما تحرص العديد من الأسر المسلمة والعربية، على توزيع الحلوى والطعام، وتزيين الطرقات والشوارع، في ذكرى مولد الرسول الكريم. 

حلاوة المولد
تظهر حلاوة المولد، في الدول الإسلامية، وخاصة مصر، بمناسبة المولد النبوي الشريف، وهي نوع من الحلويات أدخلها الفاطميون، وساعدوا في نشرها لتكون هناك حلوى، لكل مناسبة كنوع من التقرب السياسي من المصريين، أثناء فترة الحكم، ولها عدة أنواع وأشكال، مثل الجزرية، والملبن، والفولية، والفستقية، والبندقية، واللوزية، والحمصية، والسمسمية، واللديدة.