الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 02:07 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مهرجان الفلكلور الأفروصيني يعلن مفاجأة لـ”بلاك تيما” في دورته الرابعة

بلاك تيما
بلاك تيما
قررت إدارة الدورة الرابعة لمهرجان الفنون والفلكلور الأفروصينى برئاسة سهير عبد القادر، والمقرر إقامتها في الفترة من 27 إلى 31 أكتوبر الجاري بمحافظة أسوان، تكريم فرقة "بلاك تيما".
"بلاك تيما" هي فرقـة مصريـة تأسسـت عـام 2004، وتميـزت بالتنوع في الموسـيقي وأسلوبها الـذي يشـمل مجموعـة واسـعة مـن أساليب وإيقاعـات النوبـة B&R والريغـي، والهيـب هـوب.
ونجحـت الفرقـة فـي إعـادة إحيـاء ونشـر الأرث الفنـي العظيـم لمـدن أسـوان والنوبة في Theama Black، وتم ترشـيح Music World حفل توزيع جوائز لعام 2013 لجائزة أفضل Awards فرقة وأفضل فيديو كليـب.
كانـت بلاك تيمـا أول مجموعـة موسـيقية تمثل مصر، وكذلك المنطقة في المسـابقة الدولية.
يذكر أن الدورة الرابعة من مهرجان الفنون والفلكلورالأفروصينى تستمر حتي 31 أكتوبر بمحافظة أسوان تزامنا مع إعلان الرئيس السيسي أسوان عاصمة للشباب الإفريقي، كما تقام تحت رعاية كل من وزارة الثفافة وزارة السياحة المصرية التي أدرجته بأجندة فعالياتها وكذلك وزارة الشباب والرياضة التي أدرجت المهرجان أيضا في أجندة فاعلياتها ووزارة التضامن والهجرة والآثار والخارجية المصرية بهدف دعم العلاقات المصرية الإفريقية والصينية على الصعيدين الثقافي والسياحي، وكذلك محافظة أسوان التي قدمت كل الدعم والتسهيلات الممكنة للمهرجان ليكون مهرجانا لأهل أسوان.