الطريق
الأحد 12 مايو 2024 08:57 صـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

البورصة تعلن الحدود السعرية لتحركات سهم شركة العربية للأدوية

ذكرت البورصة المصرية، في تقرير صادر عنها اليوم الثلاثاء، الحدود السعرية لتحركات سهم شركة العربية للأدوية والصناعات الكيماوية، وذلك اعتبارًا من بداية أول جلسة تداول على الورقة المالية بدون الحق في الكوبون وحتى نهاية جلسة التداول التي يتم فيها تسجيل سعر إقفال جديد.

 

وأشار التقرير،  إلى أنه سيسمح بتحرك السعر هبوطًا بنسبة 20.357 % تقريبًا ويكون حد الإيقاف المؤقت هبوطًا بنسبة 15.933 % تقريبًا من سعر إقفال الورقة المالية بإغلاق جلسة اليوم -نهاية الحق في الكوبون.

 

وأضاف: أنه تقرر أن يتم احتساب مقدار حد الإيقاف المؤقت ومقدار الحدود السعرية هبوطًا بناءً على السعر النظري "آخر سعر إقفال مطروحًا منه قيمة التوزيع" ويظل حد الإيقاف المؤقت ومقدار الحدود السعرية صعودًا دون تغيير.

 

يذكر أنه بإغلاق جلسة الثلاثاء، انتهى الحق في كوبون العربية للأدوية والصناعات الكيماوية لحامل السهم، حيث من المقرر صرف الكوبون النقدي بواقع 3.8 جنيه، بدءًا من 27 أكتوبر الجاري.

 

وكانت الشركة قد سجلت صافي ربح بعد الضريبة خلال العام المالي الماضي بلغ 43.103 مليون جنيه، مقابل 39.47 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام المالي السابق له.

 

وسجلت الشركة خلال الربع الأول من العام المالي الجاري صافي ربح قبل الضريبة بلغ 19.33 مليون جنيه، مقابل 12.8 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام المالي السابق له.

إقرأ أيضا:

البورصة تختتم جلسة اليوم بارتفاع طفيف للمؤشر الرئيسي