الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 05:44 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الأقصر يوجه بالضرب من حديد لحالات التعدى على أملاك الدولة لقاءات توعوية وورش للأطفال ضمن فعاليات قصور الثقافة بالإسكان البديل جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس الدراسات العليا جامعة الأقصر تعقد اجتماعها الدورى لمناقشة شؤون التعليم والطلاب جامعة الأقصر تطلق الحملة التوعوية ”أسرة مستقرة =مجتمع آمن” عاجل.. الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ”محطمة”.. التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس السجن سنتين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في ميت عنتر بالدقهلية محافظ الجيزة: نسعى لتطوير الآليات المستخدمة لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة المفوضية الأوروبية تفعل خدمات القمر الاصطناعى للبحث عن مروحية رئيس إيران محافظ القاهرة يوضح الهدف من مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبري

مجلس الوزراء يحدد سعر شراء الكهرباء المنتجة من المخلفات

رئيس الوزراء مصطفي مدبولي
رئيس الوزراء مصطفي مدبولي

وافق مجلس الوزراء اليوم الأربعاء، على تحديد سعر الكيلووات المولدة من مخلفات البلدية بمختلف المحافظات التي تقع بها محطات إنتاج الطاقة عند 1.4 جنيه لكل كيلووات ساعة.


وذكر بيان صادر اليوم عن مجلس الوزراء برئاسة مصطفى مدبولي، أن القرار يتضمن أيضا سعر كيلووات المولد من محطات معالجة الصرف الصحي، كذلك المولدة من الغاز الحيوي المُستخرج من المدافن الصحية الآمنة.


اقرأ أيضا: 

نعمل على الاستثمار في رأس المال البشري.. كلمة السيسي بمنتدى "روسيا أفريقيا"

وقال البيان، إن المادة الرابعة من القرار أن المحافظة، الواقع بنطاقها محطة إنتاج الطاقة الكهربائية، تقوم بتحصيل تعريفة التغذية الكهربائية الموردة لشركات توزيع الكهرباء عند 1.03 جنيه لكل كيلو وات ساعة من الجهة المورد لها الطاقة الكهربائية.


وأوضح أن حساب صندوق النظافة بالمحافظة يتحمل الفارق في التكلفة بواقع 37 قرشا لكل كيلو وات ساعة حال إنتاج الطاقة الكهربائية من المخلفات البلدية الصلبة أو من الغاز الحيوي المستخرج من المدافن الصحية الآمنة.


ولفت المجلس إلى أنه في حالة إنتاج الطاقة الكهربائية من الحمأة الناتجة من محطة معالجة مياه الصرف الصحي فيتم تحصيل المتبقي من الجهة المالكة لمحطات معالجة مياه الصرف الصحي.