الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 12:51 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رابط مسابقة وزارة التربية والتعليم 2020 عبر البوابة الالكترونية للمعلم egmoe.org.. بالخطوات

مسابقة وزارة التربية والتعليم
مسابقة وزارة التربية والتعليم
ينشر موقع وبوابة "الطريق"، روابط مسابقة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، للوظائف الجديدة، في المدراس الحكومية والخاصة.

وكشفت وزارة التعليم، عن بدء المسابقة الجديدة للتعاقد مع حوالي 120 ألف معلم بنظام جديد يطبق لأول مرة، حيث يضمن اختيار أفضل العناصر التعليمية في هذه المسابقة، عبر رابط مسابقة وزارة التربية والتعليم لعام 2019-2020، عبر البوابة الإلكترونية للمعلم egmoe.org.. اضغط هنا.

وتستهدف المسابقة تعيين حوالي 120 ألف معلم وإداري وعامل، بشكل مؤقت لمدة 365 يومًا يجدد لمسافة ثلاثة أعوام، بالمدارس الحكومية، والخاصة، وليس ذلك مقتصرًا على المدارس الحكومية فقط.
وتستهدف البوابة الإليكترونية للوزارة، إلى إنشاء قاعدة بيانات، يمكن من خلالها التعرف على طبيعة ومهارات المعلمين بالمدارس سواء أكانت الحكومية والخاصة والدولية.

وزير التربية والتعليم، قال إنه سيتم إتاحة خدمة التطوع، لمن يرغب المشاركة في العمل التربوي، مؤكدًا أنه سيكون ذلك وفق شروط الوزارة والتوظيف الأمثل للموارد.

ولفت الدكتور طارق شوقي، إلى أن من أهداف البوابة الحد من تدخل العنصر البشري، واللجوء إلى الذكاء الاصطناعي، لقياس مهارات المعلمين، وتحديد المعلم صاحب الكفاءات العالية، عن طريق المهارات لتحويلها إلى مكافآت مادية.

ونشرت وزارة التربية والتعليم،،، شروط وخطوات التقديم بمسابقة الوزارة لعام 2020:

ويشترط في المتقدم أن يكون حاصلًا على المؤهل المناسب وخاصة "المؤهل التربوى"، وعضوًا نقابًيا بجانب شهادات مهارية سيجرى مراجعتها إلكترونيًا.

وأضافت الوزارة، أنه من ضمن الشروط للتقديم للوظائف أيضَا، بالنسبة لمعلمي التربية الرياضية، عضويتهم بالاتحادات الرياضية بمختلف أنواعها، بالإضافة، إلى أن يكون المتقدم من غير شاغلي الوظائف الحكومية الأخرى،  سواء كان ذلك في هيئة تعيين أو تعاقد.

وأشترطت الوزارة في المتقدمين، ألا يكون من بينهم قريب لأحد القيادات التعليمية، كما سيتم التحري أمنيًا ومعلوماتيًا على المتقدمين، وسيتم الخضوع لاختبارات نفسية في الجهاز الطبي للقوات المسلحة، وسيخضع المتقدمين أيضًا، لاختبارات في المركز الثقافي البريطاني.

كم أشترطت الوزارة، أنه لن يتم  قبول أصحاب الأفكار الهدامة والمنتمين للجماعات الإرهابية، والمهتزين نفسيًا .
ختلين نفسًيا.

وستتيح البوابة، خلال فترة ثلاث شهور، لاستكمال البيانات المطلوبة لمن تم اختياره ليصبح معلمًا، أما من لم يستكمل بياناته خلال المدة المسموح بها لن يتم استكمال إجراءاته، ويؤخذ من يليه على البوابة الإلكترونية.

والمسابقة تهدف، إلى أن تبقى المدرسة وحدة مستقلة إداريًا وماليًا كالجامعات بحلول عام 2022.