الطريق
الأحد 12 مايو 2024 12:27 مـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

4 خطوات تقوم بها في حالة ابتلاع ماكينة الصراف الآلي للبطاقة البنكية

يشعر كثير من المواطنين بالانزعاج في حالة تعرضهم لابتلاع بطاقة الصراف الآلي الخاصة بهم بواسطة ماكينة الصرافة، مما يصيب العملاء بعدم الاطمئنان خاصة إذا كانت تحتوي على مبالغ كبيرة من المال، وإذا كان العميل بحاجة إلى المال، وأي شخص لدية البطاقات البنكية سواء مسبقة الدفع أو كريديت كارت أو فيزا المرتبات، معرض للوقوع في هذا الموقف.

تعرض "الطريق" خطوات استعادة بطاقة الصراف الآلي في حال ابتلاعها بواسطة ماكينة الصراف الآلي:

1-   يقوم العميل بالضغط على زر cancel والانتظار لخروجها، وفي حالة عدم خروجها تماما وإظهار عبارة الترحيب بدخول بطاقة أخرى، فيجب عليك الاتصال بالبنك فورًا، ويفضل البقاء بجانب الماكينة حتى يتم حل مشكلتك إذا كانت ماكينة الصرف ملحقة بالبنك أو بمتجر بحيث يتم فتح الماكينة واستخراج الكارت، أو الانتظار حتى تقوم ماكينة الصرف بعملية إعادة التشغيل بعد الضغط على زر cancel.

 

2-   من الممكن أن يقوم موظفو خدمة العملاء بإعادة بطاقة الصراف الآلي التي قامت الماكينة بابتلاعها في حال إذا كانت ماكينة الصراف الآلي داخل الفرع.

 

3-   أما إذا كانت الماكينة خارج الفرع، فعلى المواطن الذي ابتلعت ماكينة الصراف الآلي بطاقته التوجه إلى أقرب فرع للبنك التابع له الذي قام بإصدار بطاقة الصراف الخاصة به، وعندها سيقوم بتقديم طلب مفاده أن ماكينة الصراف الآلي قد ابتلعت البطاقة الخاصة به، وسيقوم موظف خدمة العملاء بتحرير شكوى بذلك.

 

4-   يقوم صاحب البطاقة بمراجعة البنك وستتم إعادة البطاقة لأقرب فرع للمكان الذي فقدت فيه البطاقة، ويمكن لصاحب البطاقة استردادها من هذا الفرع، وفي هذه الحالة لن يطلب الفرع سداد رسوم خاصة بإعادة البطاقة، أما في حالة الفقد الكلي للبطاقة فسيتطلب الأمر سداد رسوم إصدار بطاقة جديدة بدلاً للبطاقة التي فقدها العميل.

 إقرأ أيضا:

رئيس الوزراء: عدم انتظام قراءة العدادات أمر غير مقبول