الطريق
الأحد 19 مايو 2024 06:48 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الشركات الصينية تطور تكنولوجيا الجيل الخامس للهواتف

تكنولوجيا الجيل الخامس
تكنولوجيا الجيل الخامس
بنت شركات الاتصالات الثلاث الكبرى في الصين، أكثر من 80 ألف محطة قاعدية لتكنولوجيا الجيل الخامس، تلك الخطوة التي تتم من أجل تطوير البنية التحتية للتكنولوجيا اللاسلكية فائقة السرعة.
وقال للبيانات الصادرة عن وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات، فإن حجم أعمال قطاع الاتصالات ارتفع بنسبة 23.9% على أساس سنوي خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر.
وتجتهد الشركات الصينية المصنعة للهواتف الذكية، في بذل كافة الجهود من أجل تطوير الهواتف المحمولة التي تعمل بتكنولوجيا الجيل الخامس بعد موافقة الحكومة على الاستخدام التجاري لتكنولوجيا الجيل الخامس في يونيو الماضي.
ووفقا لمعهد أبحاث بوزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات، تم طرح 18 طرازا من الهواتف الذكية بتكنولوجيا الجيل الخامس على مدار الأشهر التسعة الأولى، وتم شحن حوالي 787 ألفا من الهواتف المحمولة العاملة بتكنولوجيا الجيل الخامس.
يشار إلى أن اشهر ما يتعلق بتكنولوجيا الجيل الخامس، يتمثل فيما أعلنت عنه هواوي من تدشين ما قد يكون أقوى الهواتف الذكية الداعمة لاتصالات الجيل الخامس وأكثرها خصائص في العالم، على حد قولها، لكنها في نفس الوقت نوهت أن مصير الهاتف المحمول في أوروبا سيتوقف على ما إذا كان بمقدوره التغلب على حظر أمريكي لمنح العملاء نظام التشغيل الذي يتوقعونه من جوجل.