الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 09:10 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بشرة خير.. رئيس مركز التنبؤات الجوية يكشف لـ”الطريق” موعد استقرار الطقس

حالة الطقس في مصر
حالة الطقس في مصر

تشهد محافظات مصر ، حالة من عدم الاستقرار في الطقس، وذلك منذ يوم الاثنين الماضي، حيث تعرضت العديد من المحافظات لأمطار شديد، وصلت إلى حد السيول على بعض محافظات مصر.

على إثر الحديث عن عدم الاستقرار عن حالة الطقس، يقول إبراهيم عطا، رئيس مركز التحاليل والتنبوءات في هيئة الأرصاد الجوية، إن محافظات مصر شهدت توتر كبير في حالة الطقس، من حيث الانخفاض في درجات الحرارة، وسقوط الأمطار على بعض المحافظات.

وأوضح "عطا" في تصريحات خاصة لـ"الطريق" أن درجات الحرارة لليوم السبت تصل إلى 26 درجة مئوية، على القاهرة، ولا تزال فرص سقوط الأمطار قائمة على العديد من محافظات الساحل الشمالي ومحافظات الوجه البحري والقاهرة.

اقرأ أيضًا: الامطار والفيضانات تغرق أشهر مدينة أولمبياد في العالم

وبشر رئيس مركز التحاليل والتنبوءات في هيئة الأرصاد الجوية، بأن موجة التقلبات الجوية، ستنتهي ابتداءً من يوم الاثنين المقبل، مبينًا أن المنخفض الجوي الذي تتعرض له مصر هذه الفترة، سيتوجه إلى محافظات شمال ووسط سيناء، وبعض المدن الساحلية، من مساء اليوم لذلك لابد على سكان هذه المحافظات توخي الحذر، حتى الانتهاء من هذا المنخفض الجوي.

وبين المتحدث باسم هيئة الأرصاد الجوية، أن الطقس في مصر خلال الأيام القادمة والمنخفض الجوي الذي تتعرض له مصر منذ أيام، سينتهي يوم الاثنين المقبل، ولكنه سيبدأ بدول الشام، ومنها فلسطين وسوريا ولبنان، مبينًا أن أول محطة له ستكون "فلسطين"، محذرًا دول الشام بضرورة توخي الحذر، وإتخاذ الاستعدادات اللازمة لمواجهته.