الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 05:00 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اتيلية القاهرة يستضيف المؤتمر العربي للقصة مساء اليوم

صورة لاتيلية القاهرة من الخارج
صورة لاتيلية القاهرة من الخارج
في تمام السادسة ونصف من مساءِ اليوم ، ينطلق المؤتمر العربي الثاني للقصة القصيرة في نسخته الثانية ، والذي يستمر على مدار يومين، حيث يقام للعام الثاني على التوالي بأتيلية القاهرة في وسط البلد ،  ويبدأ المؤتمر بجلسة إفتتاحية يلقي فيها الأديب فاروق الجبالي الأمين العام للمؤتمر كلمته ، ويلقي الفنان التشكيلي احمد الجنايني رئيس مجلس إدارة الأتيلية كلمته ايضًا .
ثم تبدأ اولى الجلسات في تمام السابعة وتستمر حتى التاسعة مساءًا ، ويتحدث فيها كل من الروائي محمد جبريل ، والكاتب جار النبي الحلو ، والروائية سلوى بكر ، والكاتبة منال السيد ،والباحث عمار علي حسن ، والروائي محمد الفخراني ، والقاصة نجلاء علام ، ويدير هذه الجلسة الدكتور مدحت طه .
ثم تبدأ جلسة القراءات القصصية ، من بعد التاسعة مساءًا وحتى الحادية عشر مساءًا ، وتشمل قراءات قصصية لكل القاص محمد علام ، والقاصة ليليت فهمي ، والكاتبة إسراء الديك ، والكاتب احمد صابر ، وتدير الجلسة المبدعة المتألقة الأديبة و القاصة رباب كساب .
وتستكمل الجلسات في اليوم التالي والثاني من ايام المؤتمر ، وتنطلق اولى جلسات هذا اليوم في تمام السادسة والنصف مساءًا ، ويكون محور الحديث في الجلسة حول " فضاءات القصة القصيرة في العالم العربي " ، ويشارك فيها كل من الناقد شريف الجيار ، الناقدة زينب العسال ، الناقد محمد السيد اسماعيل ، الروائي محمد ابراهيم طه ، ويدير الجلسة الروائي صبحي موسى .
ويتختتم فاعليات المؤتمر بجلسة القراءات القصصية التي تبدأ في التاسعة مساءًا لكل من المبدعين  نهى محمود ، ومحمد مستجاب ، فكري عمر ، نوال هلياية ، ويدير الجلسة الكاتب شريف عبد المجيد  .
ويختتم المؤتمر كامل الفاعليات في تمام العاشرة والنصف من مساء الاحد 27 من اكتوبر .