الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 07:05 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خاص| رئيس مركز التنبؤات يكشف حقيقة عودة التقلبات الجوية

الارصاد الجوية
الارصاد الجوية

تشهد بعض محافظات الجمهورية، استقرارا في حالة الطقس، وذلك عقب تعرض البلاد لموجة من الأمطار والسيول خلال الفترة الماضية، حسبما أعلنت هيئة الأرصاد الجوية.


وقال الدكتور إبراهيم عطا، رئيس مركز التحاليل والتنبوءات الجوية، إن طقس اليوم الأحد يشهد حالة عدم استقرار في الأحوال الجوية، ويستمر تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة، يصاحبها سقوط أمطار غزيرة ورعدية وسيول على بعض المناطق.


اقرأ أيضًا: أخبار حالة الطقس في الساعات المقبلة.. تفاصيل "Egypt weather"

وأوضح رئيس مركز التحاليل والتنبوءات في تصريحات خاصة لـ"الطريق"، أن فرص سقوط الأمطار تنحصر على السواحل الشمالية ومحافظات شمال الدلتا، والإسماعيلية، والسويس، وبورسعيد، لافتًا إلى أن الأمطار تكون متوسطة الشدة على محافظات جنوب الدلتا وتمتد إلى شمال الصعيد.

 

وأكد أن بعض المناطق من شمال ووسط سيناء ستشهد أمطارًا غزيرة، مضيفًا أن درجات الحرارة المتوقعة على القاهرة والسواحل الشمالية 26، وتتراوح بين 27 وحتى 31 على شمال وجنوب الصعيد، وتستمر حالة الطقس في الاستقرار على هذا النحو من الأسبوع الجاري وحتى بداية الأسبوع القادم.


وأشار "عطا" أنه بالرغم من استقرار حالة الطقس، إلا أنه تم التنويه على كل الجهات والهيئات، لضرورة توخي الحذر، واتخاذ الاستعدادات اللازمة، لحدوث تقلبات جوية مرة أخرى، كما أكد على استقرار حركة الملاحة في منطقة خليج السويس، وأنه من المتوقع عودة التقلبات الجوية مرة أخرى، بعد الأسبوع المقبل، ولكن لا يمكن التحديد تفصيل الآن.