الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 07:33 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مفيش أوزان.. ”جيمنزيوم” جامعة عين شمس تسلية مش رياضة

دشنت جامعة عين شمس الأسبوع الماضي، "جيمنيزيوم" في الفناء المفتوح للحرم الجامعي، وافتتحه الدكتور محمود المتيني رئيس الجامعة.
"الطريق" زارت الجيمنيزيوم، لمعرفة رأي الطالبات، وبدورها انطلقت عدستنا، لرصد آراء الفتيات، حول الفكرة، وهل هناك مضايقات من قبل الشباب أم لا أثناء ممارسة الفتيات للرياضة في الهواء الطلق.
وأعربت الطالبة، هاجر محمد، طالبة في الفرقة الثانية بكلية الحقوق، عن سعادتها الكبيرة، من تنفيذ فكرة "الجيم المفتوح"، مشيرًة إلى إنها تقضي معظم أوقات الفراغ بين المحاضرات، بأداء التمارين، دون مضايقات برفقة صديقاتها، دون وجود مضايقات طوال 12 يومًا الماضيين.
وعن الثياب المناسبة لأداء الرياضة، قالت الفتاة العشرينية، أمارس الرياضة، بثياب المحاضرات، مشيرة إلى أن التمارين لم تكن مرهقة، لعدم وجود أوزان بها، وبطبيعة الحال، لا نتعرض "للعرق"، الذي قد ينتج عنه روائح كريهة.
الطالبة سجا نشأت صاحبة الـ19عامًا، في كلية العلوم، قالت: "أمارس في منزلي، وأعلم تمامًا، كيف يكون الوضع محرجًا في أداء التمارين، ففكرة ممارستها هنا وأمام هذا الكم الهائل من الطلاب أمر صعب للغاية، ولكن عندما أكون برفقة صديقاتي، نمرح قليلًا عليها دون الخروج عن النص الأسري. 
ميار محمد في الفرقة الأولى، بكلية الحقوق، قالت إن الفكرة جديدة ومبتكرة، وأصبح المكان ملاذهم الأول في وقت الفراغ، أو بعد المحاضرات ليتسلوا قليلاً قبل العودة لمنازلهم. 
 فاطمة حمدي في الفرقة الأولى بكلية الآداب قسم التاريخ، أوضحت أنها رأته وعرفت بأمره اليوم فقط، وأعجبتها الفكرة كثيرًا، لكنها كرهت بعض الأجهزة التي لا تعلم ما فائدتها، وتتمنى لو كان يوجد شخص يدربهم عليها.
ناهد إبراهيم، طالب بالفرقة الرابعة في كلية الحقوق، قال إن المكان يحتوي على أجهزة "بنج، كتف، مشايات، وفخذ"، ويسمى كل جهاز على حسب العضلة المسئول عن تنشيطها، ولكن لا يوجد أوزان في أي جهاز، لذا هي للتسلية أكثر من التمرين، ولو وجدت الأوزان لحدثت الكثير من المشاكل.