الطريق
السبت 11 مايو 2024 12:20 مـ 3 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس الوزراء يبحث مع رئيس شركة ”فوتون” إنتاج 2000 أتوبيس كهربائي

اجتمع مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء اليوم الثلاثاء، مع رئيس شركة فوتون العالمية للسيارات، وجاء ذلك بحضور محمد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربى.

 وأشاد"مدبولي"، بالتعاون الجارى مع شركة فوتون، لا سيما فى ضوء ما تتمتع به الشركة من إمكانات وسمعة، مشيرآ إلى الخطط الطموحة التى تتبناها الحكومة لتحويل المركبات التى تعمل بالسولار، إلى مركبات تعمل بالغاز الطبيعى أى الدورة المزدوجة غاز/بنزين، من أجل تحقيق الاستغلال الأمثل لموارد مصر من الطاقة.

 وأعرب رئيس الوزراء عن امتنانة، بالتعاون مع الشركة لتوريد وتصنيع أتوبيسات نقل جماعى تعمل بالكهرباء، معتبراً هذه الخطوة نقلة نوعية لمنظومة النقل الجماعى فى مصر.

 وأضاف: أن مصر تمثل سوقاً واعدة للسيارات من مختلف الأنواع، كما تتيح فرصاً هائلة للتصدير إلى التجمعات التى تربطها بمصر اتفاقيات تجارة حرة.

 ومن جانبة قال رئيس فوتون، إن الشركة تم تأسيسها عام 1996، ويعمل بها 32 ألف عامل فى الصين، ويبلغ حجم إيراداتها سنوياً 14 مليار دولار، وتبيع منتجاتها من السيارات ومركبات النقل فى 110 دول حول العالم.

 وأضاف رئيس الشركة، أن الشركة تحتل المرتبة الأولى فى حجم مبيعات السيارات التجارية فى الصين، والثانية فى العالم.

 وأعرب رئيس فوتون، عن سعادته بالتعاون القائم مع مصر من خلال وزارة الإنتاج الحربى، لإنتاج 2000 أتوبيس كهربائى بمصنع 200 الحربى على مدار 4 سنوات، وبنسبة مكون محلى تصل تدريجياً إلى 45%.

 إقرأ أيضا:

أسعار الذهب تتراجع 6 جنيهات.. وعيار 21 عند 659 جنيها

وذكر نادر سعد، المتحدث الرسمى لرئاسة مجلس الوزراء، أن رئيس شركة فوتون أكد قيام الشركة أيضًا بوضع حجر الأساس لمصنعها فى مدينة السادات على مساحة 60 ألف متر مربع، لإنتاج المركبات التى تعمل بالغاز الطبيعى، وستبدأ عملية الإنتاج فى هذا المصنع اعتباراً من ديسمبر 2020.