الطريق
الأحد 19 مايو 2024 08:21 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مدير عام جهاز مشروعات الخدمة الوطنية: مصنع أكسيد الهيدروجين يستخدم في صناعة الورق والمنسوجات

قال اللواء مصطفى أمين مدير عام جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، إن مصنع فوق أكسيد الهيدروجين الذي يعد الأول من نوعه في مصر لهذا المنتج، يستخدم في صناعة الورق والمنسوجات والعديد من الصناعات الغذائية والدوائية والمنتجات البترولية.
وأوضح أمين، في حضور الرئيس السيسي، خلال حضوره، لافتتاح مصنعين، في محافظة الجيزة، أن إنتاج هذا المصنع سيحقق الاكتفاء الذاتي الكامل لاحتياجات السوق المحلي من هذا المنتج وإيقاف استيراده من الخارج مع تصدير الفائض منه عن حاجة السوق المحلي.. مشيرا إلى أن جملة الطاقات الإنتاجية للمصنع من مادة فوق أكسيد الهيدروجين تقدر بدرجات تركيزه المختلفة وفقا لاستخداماته الصناعية بنحو 23 ألف طن سنويا.
وأوضح أن شركات جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، تقوم بتطبيق أحدث نظم الإدارة في العمل وتحقيق أعلى معايير الجودة في الإنتاج، منوها بأن شركة النصر للكيماويات الوسيطة حصلت على شهادات الجودة من المجلس الوطني للاعتماد "إيجاك".
وفي مجال الحفاظ على البيئة واتباع الاشتراطات الصحية والسلامة المهنية، قال اللواء مصطفى أمين، إن الشركة حصلت على شهادات الأيزو من مؤسسة "تي يوف" العالمية.
وأشار إلى العمل الجاد المتميز من العاملين في شركات النصر وبتروجيت وإنبي وشركات لندا الألمانية ونوبرجي الهندية والعديد من الشركات المدنية المصرية الأخرى الذين شاركوا جميعا في إنجاز هذا العمل الضخم خلال 18 شهرا، فضلا عن التعاون البناء الذي قدمته وزارات وأجهزة الدولة لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية أثناء تنفيذ هذه المشروعات الكبيرة.
وعقب ذلك تم عرض فيلم تسجيلي بعنوان "طاقة أمل وحياة"، حيث يعرض الفيلم تفاصيل هذين المشروعين العملاقين (مصنع فوق أكسيد الهيروجين، ومصنع الغازات الطبية والصناعية 3) وما يشملانه من تكنولوجيا متطورة تضاهي مثيلاتها في دول العالم المتقدمة.
وأشار الفيلم إلى أن شركة النصر للكيماويات الوسيطة تضم 37 مصنعا، والتي تعتبر منظومة متكاملة للصناعات الاستراتيجية لدعم كل القطاعات المدنية في مصر.