الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 06:09 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بسبب ”الله أكبر”..باريس تلغي عرض ”الجوكر”

فيلم الجوكر
فيلم الجوكر

اضطرت السلطات الأمنية في العاصمة الفرنسية باريس، إلى إخلاء قاعة سينما، كانت تعرض الفيلم الأمريكي الشهير "الجوكر"، وذلك بعدما صاح أحد المتواجدين بالقاعة قائلًا:"الله أكبر".

وبحسب صحيفة "لو باريزيان" الفرنسية، أكدت حدوث حالة من الاستنفار والذعر بعدما صاح هذا الشخصي وسط الجمهور، وبعدها تدخل الشرطة وأخلت قاعة سينما "جراند ريكس" ، الواقعة وسط باريس.

وأدى ذلك إلى تدافع الناس ذعرًا، بالإضافة إلى القفز من مقاعدهم للخروج من قاعة السينما، خاصة بعدما أزعم أحدهم ان الرجل مسلح .

وذكرت الشرطة الفرنسية خلال التقرير، أنه تم التعرف على الشخص، البالغ من العمر 32 عامًا، وأنه لم يكن مسلح، ويتواجد في ضاحية بولون بيلانكور في باريس.

وأضافت الصحيفة الفرنسية ، أن الرجل حاول الخروج من الباب الخلفي للسينما، بعد محاولة توقيفه من قبل رجال الأمن ، وتمكن من الخروج ولكن في نفس توقيت وصول الشرطة التي تمكنت من القبض عليه .

يذكر أن فيلم "الجوكر"، من الأفلام التي حققت نجاحًا وشعبية كبيرة قبل عرضه في السينمات، ليس فقط في أمريكا ولكن حول العالم، حيث تخطت إيراداته الـ800 مليون دولار حول العالم.

 

اقرأ أيضًا:

بعد حصده لـ26 مليون جنيه في مصر.. أماكن عرض الجوكر The Joker

"جوكر الغلابة".. كيف وصف الجمهور فتحي عبد الوهاب؟

 

وتدور أحداث الفيلم ، حول كيفية تحوّل شخص ضعيف، وفقير إلى شخصٍ شديد العُنف، في مدينة لم تعترف بالفقراء ، وتتطور الأحداث وتتبلور في تسلسل منطقي، ويعيش الجوكر فى مدينة جوثام، والذى يتعرض لكثير من الضغوطات الصعبة والظروف القهرية التى تضطره للتحول إلى هذه الشخصية ، ويعد الفيلم ضمن تصنيف "الكبار فقط" ،  لما يحتويه من مشاهد عنيفة انتقادها بعض النقاد والجمهور.


كما بلغت تكلفة الفيلم 55 مليون دولار أمريكى، المقتبس من القصة الأصلية للمهرج آرثر فليك، والتى تعد أشهر شخصيات عالم Dc" Comics".