الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 11:56 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أعمال «بيتهوفن» بثاني أيام متحف قصر المنيل للموسيقى والفنون

جانب من مهرجان متحف قصر المنيل للموسيقى والفنون العالمية
جانب من مهرجان متحف قصر المنيل للموسيقى والفنون العالمية
يواصل مهرجان متحف قصر المنيل للموسيقى والفنون العالمية، فعاليات دورته الثانية، في مواصلة للحفاظ على التراث الموسيقي الكلاسيكي بمصر والوطن العربي والعالمي، وسط حضور جماهيري كبير، ومحبي الفن الراقي الكلاسيكي، والذي يهدف بالارتقاء بالذوق العام في المجتمع.
وقدمت خلال فعالياته عازفة الهارب العالمية كلارا بابل، بمصاحبة عازف التوباز كوفاكس زالان لازلو حفلهم الغنائي أمس الأربعاء، وأقيمت فعاليات اليوم الثاني من مهرجان "متحف المنيل للموسيقى والفنون"، بقصر محمد علي في المنيل، وسط حضور فريق النور والأمل، والعديد من نجوم المجتمع والإعلام.
وقدمت "كلارا" بصحبة "كوفاكس" عدد من المقطوعات الموسيقية المجرية، والتي تميزت بطابعها الكلاسيكي، وأبرزها رقص الثعلب، رقصات مجرية قديمة، الرقصات الرومانية الشعبية، أوراق الخريف، وغيرها من المقطوعات الموسيقيى الكلاسيكية الخالدة.
وفي الفاصل الثاني من الحفل قدمت عازفة الكمان نادين ويبر، بمصاحبة عازف البيانو ديفيد هيلز، العديد من المقطوعات الموسيقية الشهيرة مثل "La Campanella"، و "Violin Sonata In G Minor"، ثم قدم فريق "تريو آريتو" بعد من المقطوعات الموسيقية للموسيقار العالمي بيتهوفن.
يذكر أن مهرجان متحف المنيل للموسيقى والفنون العالمية تستمر فعالياته حتى 9 من نوفمبر القادم، بمشارقة العديد من رواد الموسيقى الكلاسيكية من حول العالم، ويقام المهرجان هذا العام تحت رعاية الاتحاد الأوروبي، ووزارتي الآثار والثقافة، وعدة سفارات ومعاهد ثقافية منها المركز الثقافى الفرنسى، المركز الثقافى الإيطالي، السفارة الإسبانية، المركز الثقافى النمساوي، السفارة التشيكية، السفارة السلوفاكية، وجاءت فكرة المهرجان بعد سلسلة من الحفلات الموسيقية قدمتها الجمعية خلال السنوات السابقة بهدف جمع الأموال من أجل ترميم القصر وصالات العرض.