الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 07:18 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

”لامبورجيني” تعلن تفاصيل نسخة جديدة من سيارات السباق

سيارة لامبورغيني الجديدة
سيارة لامبورغيني الجديدة
 كشف قطاع "سكوادرا كورس" لسيارات السباق، وهو القطاع المتخصص في صناعة السيارات الرياضية المعروفة بـ "لامبورجيني" عن تفاصيل نسخة سيارات السباق، التي هي من الطراز "أوروس إس.تي-إكس" والذي تم الكشف عن نموذجه الاختباري لأول مرة في أواخر 2018 بحسب موقع "موتور تريند" البريطاني المتخصص في موضوعات السيارات.
ونوه الموقع أنه ولنظرا لآن خفة الوزن تعتبر عاملا رئيسيا في نجاح أي سيارة سباق، فقد توسعت "لامبورجيني" في استخدام الألياف الكربونية في تصنيع غطاء محرك السيارة، وذلك من أجل تقليل وزن مقدمتها، مع الإشارة إلى أن غطاء محرك السيارة، يحتوي على فتحات تهوية جديدة لزيادة تدفق هواء التبريد إلى المحرك، أما وفي مؤخرة السيارة يوجد جناح خلفي كبير مصنوع من ألياف الكربون، وذلك من أجل تقليل مقاومة الهواء، كما أن نظام العادم الجديد في السيارة يقلل الوزن عدة أرطال إضافية، مع إضافة القليل من شدة الصوت، وتم إدخال تحسينات على قمرة السيارة لتسهيل مهمة السائق في مضمار السابق.
في الوقت نفسه فإن قوة المحرك ظلت دون تغيير، حيث تعمل بمحرك توربيني مزدوج سعة 4 لترات و8 صمامات وتبلغ قوته 641 حصانا وعزمه 627 رطلا لكل قدم مكعب، كما تعمل السيارة بناقل حركة آلي يعطي 8 سرعات ونظام للدفع الرباعي.

وذكر موقع "موتور تريند" أن السيارة "أوروس إس.تي- إكس" من فئة السيارات متعددة الأغراض ذات التجهيز الرياضي أكدت أن "لامبورجيني" تتعامل مع هذه الفئة من السيارات بنفس الاهتمام الذي تتعامل به مع سياراتها الأخرى التقليدية.