الطريق
السبت 11 مايو 2024 08:25 صـ 3 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أشهرهم جوميا وزارا.. أعرف أفضل الماركات التي تشارك في البلاك فرايداي

تحرص الشركات والماركات الكبرى العاملة في مصر، علي المشاركة في طرح الخصومات  والتخفيضات التي تبدأها الشركات غالبا خلال شهر نوفمبر الحالي وحتى آخر جمعة في الشهر أو ما يعرف بـ Black Friday "البلاك فرايداي"، ويستفيد أكبر عدد من المواطنين بهذة الخصومات.

وتعرض "الطريق" أهم الماركات والمتاجر المشاركة في البلاك فرايداي هذا العام 2019:

-  شركة جوميا:

 تتيح شركة جوميا للتجارة الإلكترونية في مصر، تخفيضات للبلاك فرايدي تبدأ هذا العام بداية من يوم 8 نوفمبر وحتى 29 نوفمبر.

وتتيح الشركة تخفيضات على العديد من المنتجات سواء الملابس أو الأجهزة المنزلية والالكترونية، حتى زيوت محركات السيارات ستكون متاحة ضمن عروض تخفيضات البلاك فرايدي.

-   متجر ألدو:

يختص متجر ألدو في بيع سلع الشنط والأحذية، وطرح هذا المحل خصومات وتخفيضات كبيرة هذا العام، وكان وصلت العام الماضي إلى بين 30% و 70%.

 -         موقع Amazon:

امازون واحدة من المتاجر الشهيرة التي تنشط خلال موسم "البلاك فرايدي"، وأحد الخيارات الآمنة للتسوق الإلكتروني، ويتلقى الموقع العديد من طلبات الشراء بسبب العروض القوية التي يقدمها على المنتجات، والثقة الكبيرة التي يمتلكها المتجر من جانب الزبائن.

إقرأ ايضا:

الإحصاء: تراجع عدد مستخدمي المحمول لـ94 مليون مشترك


-   موقع zara

هو واحد من أكبر الماركات الخاصة بتجارة الملابس في مصر ويساهم في عروض البلاك فرايدي كل عام في فروعه بالمولات الكبرى على مستوى الجمهورية.

-   متجر سوق دوت كوم:

 يعد سوق دوت كوم واحد من أضخم مواقع التسوق العربية، ويمتلك وجهات عدة لكل من مصر والسعودية والإمارات والكويت، واستطاع منذ نشأته في العام 2005 أن يحقق ملايين المبيعات، ويجذب عشاق التسوق من جميع الدول المستهدفة، والموقع يتميز دون عن غيره بالسماح لأي مورد عرض منتجاته بالموقع ما يجعل إمكانية الوصول إلى المنتجات النادرة.

 

ويوفر الموقع طرقًا عديدة للدفع، والشحن خلال 3 إلى 7 أيام، ويوفر إمكانية الدفع عبر بطاقات كاش وهذه الطريقة لا توفرها معظم مواقع التسوق الحالية، ويمكنك استرجاع المنتج أو استبداله مجانًا.

 

موقع "ماما اند باباز":

يعتبر موقع ماماز اند باباز واحد من أفضل محلات بيع ملابس الأطفال داخل المملكة العربية السعودية و الامارات ، كما أنه متجر مميز يقوم بعرض كافة مستلزمات الأطفال من سن الولادة و حتى سن الثانية عشر ، و يستطيع العميل شراء كل مستلزمات الاطفال من موقع mamas and papas بكل سهولة ، كما يوفر موقع ماماز اند باباز لعملائه ضمان ستة أشهر لبعض المنتجات ،و  يتوافر من خلال متجر ماماز اند باباز العديد من المنتجات و التي تتمثل في ” ملابس ، غرف أطفال ، مستلزمات السفر ، بطانيات ، ألعاب أطفال ، اكسسوارات حجرة نوم الطفل ، حقائب ، خزائن ، مجموعة أثاث ، عربات أطفال ، مقاعد السيارة للاطفال ، كراسي أطفال ، ألعاب لكراسي الأطفال ، عضاضات أطفال ، مرايل ، زجاجات الرضاعة.

و موقع ماماز اند باباز ، يقوم بتوفير عروض قوية خلال اسبوع كامل احتفالا بالبلاك فرايداي، حيث يقوم موقع ماماز اند باباز بتوفير كوبونات خصم رائعة تصل إلى 70% على افضل و أرقى المنتجات من مستلزمات و أدوات و ملابس الأطفال .


وتجدر بالأشارة، إلي أن سبب تسمية الجمعة السوداء ترجع إلى ستينات القرن التاسع عشر، عندما تعرض الاقتصاد الأمريكي لهزة قوية أثرت عليه بشكل كبير وتعرضت فيه البضائع إلى كساد كبير، ما اضطر التجار وكبرى المحلات إلى تقديم تخفيضات كبيرة وصلت إلى 90 % حتى لا تبور السلع.