الطريق
السبت 11 مايو 2024 07:00 مـ 3 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”البنك الدولي”: إمكانيات الدول العربية كافية لانتشال 20 مليون مواطن من الفقر

قال محمود محى الدين، نائب رئيس البنك الدولى، اليوم الأحد، إنه في ظل توقعات تراجع النمو العالمى تستطيع الدول العربية تحسين فرصها فى التوسع بالاستثمار الأجنبى من خلال تحقيق الاستقرار التشريعي وتطبيق القانون الخاص بتسوية المنازعات وحفظ حقوق الملكية.

جاء ذلك على هامش افتتاح مؤتمر (أسبوع التنمية المستدامة) تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى.

 وأشار "محي الدين"، إلى أنه من المهم الاستثمار في القدرات المحلية وتوفير مناخ ملائم للمستثمر المحلي من خلال توفير نهج جديد في المجالات التى يتوافر فيها فرص عالية للنمو كقطاع الاتصالات والتعليم.

 وأكد النائب الأول لرئيس البنك الدولي، علي أنة يمكن خروج الدول العربية من دائرة الفقر المدقع، من خلال عمليات توطين التنمية والاستثمار فى الإمكانيات المتاحة، منوها بأن الإمكانيات في الدول العربية كافية لانتشال 20 مليون مواطن عربي من الفقر المدقع.

 لفت إلي أن الأمر يحتاج إلى إرادة سياسية وحل النازعات الدائرة بالمنطقة، معربا عن تفاؤله ببدء الدول العربية الحديث عن دائرة الفقر لديها وقيام الحكومات بمشاركة القطاع الخاص وشركاء التنمية في أخذ خطوات جادة للخروج من دائرة الفقر.

إقرأ أيضا

أصحاب المخابز يستغيثون من وزارة التموين: الدقيق سيئ ومستحقاتنا متأخرة

وأشار إلى أن الفرصة المناسبة للاستثمار في رأس المال البشرى وتحسين أوضاع التعليم والاهتمام بالرعاية الصحية، بالإضافة الاستثمار في البنية الأساسية والسياسيات الرقمية.

وكانت نظمت الأمانة العامة لـ " الجامعة الدول العربية بالتعاون مع وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى وشراكة البنك الدولي والأمم المتحدة، مؤتمر (أسبوع التنمية المستدامة) تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى.