الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 10:27 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قطاع السيارات يصعد بمؤشرات البورصات الأوروبية

الأوروبية
الأوروبية
ارتفعت مؤشرات البورصات الأوروبية في مستهل تعاملات اليوم الإثنين، بفعل تجدد التفاؤل حول المحادثات التجارية بين الولايات المتحدة والصين وترقب أول خطاب من رئيس البنك المركزي الأوروبي الجديد.
وارتفع قطاع السيارات بنسبة 1.7% ليقود المكاسب مع غالبية القطاعات الأخرى التي كانت تتداول داخل النطاق الأخضر.
كما ارتفعت المكاسب في الأسواق المالية الأوروبية مع تعزيز آمال إحراز تقدما في المحادثات التجارية بين أكبر اقتصادين حول العالم، حيث صرح وزير التجارة الأمريكي ويلبر روس في عطلة نهاية الأسبوع بأن الشركات الأمريكية ستمنح التراخيص قريباً للبيع إلى شركة الاتصالات الصينية هواوي، حيث إن هواوي من بين الشركات الصينية المدرجة في قائمة الحظر من قبل وزارة التجارة الأمريكية حول تهديدات الأمن القومي.
ارتفع مؤشر "ستوكس 600" بنسبة 0.4% مسجلاً 400.9 نقطة كما زاد مؤشر "فوتسي 100" البريطاني بنحو 0.4% إلى 7332.4 نقطة.
وصعد مؤشر "داكس" الألماني بأكثر من 0.7% ليسجل 12961.05 نقطة في حين شهد المؤشر الفرنسي "كاك" زيادة بنسبة تزيد عن 0.4% ليرتفع إلى 5786.6 نقطة.
وتمكنت أسواق الأسهم حول العالم من حصد مكاسب قوية في الأسبوع الماضي وسط أمور داعمة من بينها التفاؤل التجاري وخفض الفيدرالي لمعدل الفائدة وسط استمرار موسم نتائج الأعمال.
وتراجع اليورو مقابل الدولار الأمريكي بنسبة هامشية 0.08 بالمائة مسجلاً 1.1157 دولار بعد أن كان يشهد ارتفاعاً في التعاملات المبكرة عند 1.1175 دولار.
وينظر العالم اليوم إلى برلين في ألمانيا من أجل سماع أول خطاب رسمي من رئيس البنك المركزي الأوروبي الجديد "كريستين لاجارد" والتي تولت المنصب في بداية هذا الشهر بعد رحيل "ماريو دراجي" في 31 أكتوبر الماضي.
ومن المقرر الكشف عن بيانات النشاط الصناعي عن شهر أكتوبر في إسبانيا وإيطاليا وفرنسا وألمانيا ومنطقة اليورو بشكل عام وذلك في وقت لاحق من اليوم.