الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 12:37 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

تقرير حقوقي: إسرائيل هدمت 964 منزلا في القدس الشرقية وهجرت 3 آلاف فلسطيني

هدم المنازل في القدس الشرقية
هدم المنازل في القدس الشرقية

كشفت منظمة حقوق الإنسان الموجود في الأراضي الفلسطينية المحتلة، اليوم الجمعة، عن تقرير يؤكد ارتفاع عمليات الهدم التي نفذتها قوات الاحتلال الإسرائيلية، خلال العام الجاري  مقارنة بالسنوات الماضية.

وأوضح مركز المعلومات الإسرائيلي لحقوق الإنسان في الأراضي المحتلة (بتسيلم) أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي هدمت منازل في القدس الشرقية بما يعادل 54 منزلا سنويا، خلال الفترة ما بين 2004 و 2018، و أما عدد المنازل التي هدمتها سلطات الاحتلال منذ بداية العام الجاري وحتى نهاية سبتمبر/أيلول فقد بلغ 140 منزلا.

اقرأ أيضا:صواريخ تنجح في اختراق القبة الحديدية بنسبة 60 بالمئة

وأضاف التقرير الحقوقي أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي هدمت  964 منزلا في القدس الشرقية منذ عام 2004، ما أدى إلى تهجير 3118 فلسطينيا  من بينهم 1671 قاصرا.

وأشار مركز "بتسليم" إلى أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي أجبرت 28 فلسطينيا على هدم منازلهم ذاتيا لتفادي دفع غرامات مالية كبيرة.