الطريق
الأحد 5 مايو 2024 09:25 مـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تعرف على أفلام هوليوود المنتظر في نوفمبر

ينتظر عشاق السينما العالمية العديد من الأفلام التي سيتم طرحها خلال الأيام القليلة القادمة، وخاصة أن بعض تلك الأفلام استطاع أن يحصد على إشادة النقاد، بعض مشاركة بعضهم في المهرجانات الدولية خلال الأسابيع الماضية، والملاحظ أن الأفلام المنتظر طرحها تنتمي لنوعية الأفلام الدرامية، والجريمة، بينما تغيب ديزني وأفلام عالم مارفل و "DC-Comics" عن المشهد.
ويرصد "الطريق" في هذا التقرير الأفلام العالمية التي سيتم طرحها خلال الأسابيع القليلة القادمة، في دور العرض السينمائية حول العالم، وتقييماتها على مواقع تقييم الأفلام والمسلسلات.
- Frozen 2

طرحت شركة ديزني للرسوم المتحركة وأفلام الأنيميشن، خلال الأسابيع الماضية البوسترات الدعائية، والتريلر الرسمي لثاني أجزاء فيلم الأنيميشن المنتظر "Frozen"، والمقرر أن يتم طرحه في دور العرض السينمائية 22 من نوفمبر الجاري، والذي يعتبر على قائمة الأفلام المنتظرة لعام 2019، عقب الإعلان عن بدء العمل عليه، وخاصة بعد النجاح الذي حصده الجزء الأول.
يذكر أن الجزء الأول من الفيلم كان قد حقق نجاحًا جماهيريًا كبيرًا منذ طرحه عام 2013، حيث أستطاع الفيلم أن يحقق إيرادات مليار و274 مليون دولار في شبابيك التذاكر العالمية، بينما لم تتكلف صناعته سوى150 مليون دولار، كما استطاع أن يحصد 7.5 من أصل 10 نجوم على موقع تقييم الأفلام والمسلسلات "IMDB"، كما نجح الفيلم في أن يحصد جائزة الأوسكار لأفضل فيلم أنيميشن إنتاج العام، وجائزة أفضل أغنية تم عرضها في فيلم، واستطاع أيضًا أن يحصد جائزة جولدن جلوب لأفضل فيلم رسوم أنيميشن لعام 2013.
"Frozen 2" من بطولة كل من كريستين بيل، إيفان رايتشيل وود، جوناثان جروف، ميتيشيل ماثيوز، إيدينا مينزل، آلان توديك، جوش جاد، وآخرون والفيلم من تأليف كريستين أندرسون لوبيز، ومن إخراج كريس باك، وجينيفر لي.
- A Beautiful Day In The Neighborhood

كشفت شركة "Sony pictures" منذ أيام عن التريلر الدعائي الثاني لأحدث أعمالها السينمائية، والقادم عن قصة حقيقية وسيرة ذاتية التي كتبها الصحفي الأمريكي توم جونود عن الإعلامي الأمريكي الأشهر فريد روجرز، والمقرر أن يكون بعنوان "A Beautiful Day In The Neighborhood"، والمنتظر أن يتم طرحه في دور العرض السينمائية حول العالم في 22 من نوفمبر الجاري.
يتناول الفيلم القصة الحقيقية للإعلامي الأشهر في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية فريد روجرز، والذي سيجسده النجم العالمي الحائز على الأوسكار توم هانكس، كما سيتناول كواليس كونه الإعلامي الأنجح في تاريخ برامج الأطفال الصباحية والذي يعد تحدٍ صعب لأي إعلامي، ومن جهة آخرى سيتناول الفيلم علاقته بصديقه الصحفي الأمريكي توم جونود .
"A Beautiful Day In The Neighborhood" من بطولة كل من توم هانكس، ماثيرو ريس، مادي كورمان، كيتي كريستال، ويتدي ماكينا، كريس كوبر، تامي بلانشارد، وآخرون والفيلم من تأليف ميكا فيتزرمان بلو، ونوح هارفستر، ومن إخراج مارييل هيلر.
- 21 Bridges

كانت شركة "STX Films" قد بدأت الحملة الدعائية لفيلم الأكشن المنتظر"Bridges 21" بدايًة من يوليو الماضي، وخاصًة أنه أول عمل ينتمي لنوعية الأكشن والجريمة للفنان العالمية تشادويك بوسمان بعيدًا عن عالم مارفل.
ومن المنتظر أن تدور قصة الفيلم في إطار درامي أكشن حول ضابط شرطة فاسد، يجد نفسه في مطاردة مع قاتل مأجور من أجل الحصول على برائته من جريمة قتل اتهم فيها لتواجده بالمكان الخطأ في الوقت الخطأ.
"Bridges 21" من بطولة كل من تشادويك بوسمان، جي.كي سيمونز، سيينا ميلر، ستيفن جيمس، كيث دافيس، ومن تأليف آدم مرفيس، وماثيو كارنهان، وإخراج براين كيرك.
- Hala

طرحت شبكة "Apple Tv" الإلكترونية منذ أيام التريلر الدعائي الأول، لفيلم الدراما "Hala"، والمقرر أن تطرحه الشبكة على منصتها في 22 من نوفمبر الجاري، رغم الانتقادات التي كانت وجهت للفيلم من قبل النقاد الذين شاهدوه خلال مؤتمر شركة آبل الأخير، ورغم حصوله على 3.5 من أصل 10 نجوم على موقع التقييمات "IMDB"، إلا أن الفيلم يناقش قضية الاختلاف، ويعالج من خلال قصته الاختلاف الثقافي والاجتماعي، والأزمات التي يعانيها المغتربين العرب، كما يناقش قضية التفكك الأسري.
ومن المقرر أن تدور قصة الفيلم حول الطفلة المسلمة هالة، والتي ستحاول التأقلم على التفكك الذي أصاب أسرتها، في حين تواجه مرحلة المراهقة، وتحاول أن تتغلب على المصاعب التي تواجهها.
"Hala" من بطولة جيرالدين فيوانثان، جابرييل لونا، تايلور ماري بلايم، آنا شلومسكي، شارين الفاريز، سوني باهات، أحمد لوكان، رايفين ويتلي، زينة ديب.
- Queen&Slim

انطلق مساء أمس الجمعة العرض الخاص لفيلم "Queen&Slim"، في مدينة لوس أنجلوس بولاية كاليفونيا الأمريكية، تمهيدًا لطرحه رسميًا في دور العرض السينمائية في أمريكا يوم 17 من نوفمبر الجاري، على أن يتم طرحه في دور العرض السينمائية حول العالم في 27 من نوفمبر الجاري، والذي سيناقش قضية العنصرية من زاوية مختلفة وجديدة.
وتدور أحداث الفيلم حول "Queen&Slim"، الذين تضعهم الظروف في الوقوع تحت قبضة ضابط شرطة عنصري، وخلال دفاعهم عن نفسهم يقتلوا الشرطي، لتبدأ الحملات الدعائية ضدهم، وتصويرهم بأنهم خارجين عن القانون وتشكيل عصابي تخصص قتل ضباط الشرطة، ليعيشوا في مطاردة طوال مدة الفيلم.
"Queen & Slim" من بطولة كل من دانيل كالويا، إنديا مور، جودي ترنر سميث، كولبي بوثمان، كلوي سيفيني، وآخرون والفيلم من تأليف لينا وايز، جايمس فري، ومن إخراج مالينا ماتسوكاس.
- Knives Out

طرحت شركة الإنتاج العالمية "Lions Gate" الإعلان الرسمي لأحدث أعمالها السينمائية نهاية أكتوبر الماضي، والمقرر أن يكون بعنوان "Knives Out"، والذي سيدور في إطار درامي كوميدي رعب، ويعد الفيلم على قائمة الأفلام المنتظرة للعام الجاري، وخاصة بعدما حصد على تقييم 7 من 10 على موقع تقييم الأفلام IMDB.
وتدور أحداث الفيلم حول مقتل الكاتب والأديب الشهير هارلان ثرومبي داخل مزرعته عقب عيد ميلاده الـ85، والاستعانة بالمحقق بينوا بلان للتحقيق في الظروف الغامضة المحيطة بالجريمة، ليجد نفسه في صراع مع الأكاذيب التي غلفت حياة الكاتب في إطار كوميدي وجريمة، ومن المقرر أن يتم طرح الفيلم في دور العرض السينمائية حول العالم في 27 من نوفمبر الجاري.
"Knives Out" من بطولة كل من كريس إيفانز، دانيال كريج، إيدي باترسون، آنا دي آرماس، كاثرين لانجفورد، دون جونسون، توني كوليت، كريستوفر بلامر، وآخرون ومن تأليف وإخراج ريان جونسون، ويذكر أن الفيلم كان قد شارك في العديد من المحافل العالمية، وأبرزها مهرجان تورنتو السينمائي الدولي، وحصل على إشادة النقاد.