الطريق
الأحد 16 يونيو 2024 11:41 صـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

سفير الصين: 700 مليار دولار حجم الميزان التجاري مع مصر

بدء اليوم اجتماع اتحاد المستثمرين السفير الصيني بالقاهرة،  لياو ليتشيانج، لمناقشة التعاون المشترك، حيث رحب رئيس الجامعة البريطانية أحمد حمد بالسفير الصيني نيابة عن محمد فريد رئيس اتحاد المستثمرين.
وافتتح السفير الصيني كلمته بإلقاء السلام على الحضور، معربا عن أهمية التعاون الصيني المصري في المنطقة العربية.
وقال لياو ليتشانج، أن حجم الميزان التجاري للصين مع مصر يبلغ 700 مليار دولار، مؤكدا على تطور العلاقات الاقتصادية خلال الفترة الماضية.
وأبدى السفير الصيني سعادة بافتتاح قسم اللغات الصينية بالجامعة البريطانية بمصر، وأهميتها في تعزيز العلاقات الثنائية مستقبلا.
وصرح سفير الصين، أن هناك اجتماع سيتم قريبا بين مدراء البنوك الصينية ونظرائهم المصريين، بهدف تعزيز الشراكة في القطاع المالي.
وقال السفير أنه سيسلم الرئيس السيسي غدا هدية من الزعيم الصيني شين جين بينج بمناسبة عيدميلاده.
ويناقش الاجتماع استفادة مصر من تجربة الصين التنموية واغتنام الزيارات التاريخية للرئيس عبد الفتاح السيسي لبكين، والتي ساهمت في المزيد من استعادة الثقة بالاقتصاد المصري ، والتشجيع على ضخ المزيد من الاستثمارات في السوق المصرية، وسبل تعظيم العلاقات المصرية الصينية ، وتعميق الشراكة الاستراتيجية بينهم.
وتم الاجتماع بحضور أحمد حمد رئيس الجامعة البريكانية، ومدير وكالة الأنباء الصينية ، ورئيس معهد كونفوشيوس، ورئيس الجامعة البريطانية ، الدكتور أحمد حمد، والسفير الدكتور محمود كارم ، مدير مركز مصر والشرق الأوسط بالجامعة ، والدكتورة شادية فهيم ، عميد كلية الآداب والإنسانيات بالجامعة.