الطريق
الأحد 12 مايو 2024 01:46 صـ 3 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الاتحاد الدولي للاتصالات: جميع رؤساء العالم مهتمين بمؤتمر الاتصالات الراديوية ونتائجه

أكد هولين زاو، الأمين العام للاتحاد الدولى للاتصالات، حسن التنظيم والأمن والآمان بمدينة شرم الشيخ التى استضافت المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية بنجاح، لافتا إلى أن كل ما سيخرج من المؤتمر سيكون باسم وثيقة شرم الشيخ تتضمن تلك الوثيق تحديد معايير ترددات الجيل الخامس للعالم.

وأضاف "زاو"، خلال مؤتمر صحفى، على هامش ختام المؤتمر العالمى للاتصالات الراديوية، اليوم الجمعة، إن جميع رؤساء العالم مهتمين بالمؤتمر ونتائج، إذ حضر الرئيس المصرى افتتاح المؤتمر والتقينا به من قبل بشأن التنظيم، كما تلقينا رسالة من الرئيس الأمريكى دونالد ترامب والأمين العام للأمم المتحدة.

إقرا أيضا:  منتدى "الاستثمار في إفريقيا 2019" يُعَزِّز خطوات الاندماج التجاري بين دول القارة

 وكان عقد المؤتمر العالمى للاتصالات الراديوية WRC الذى ينظمه الاتحاد الدولى للاتصالات التابع للأمم المتحدة أعماله اليوم بمدينة شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء، لأول مرة منذ 20 عاما خارج مقر الاتحاد الدولى للاتصالات، وهو مؤتمر دولى تابع للاتحاد الدولى للاتصالات وهو أحد منظمات الأمم المتحدة.

وشارك فى المؤتمر أكثر من 3500 مشارك من 140 دولة، وأكثر من 50 وزيراً ونائب وزير اتصالات من مختلف دول العالم، بالإضافة الى مشاركة أكثر من 50 شركة ومنظمة دولية عاملة فى مجال الاتصالات حول العالم، ويناقش المؤتمر خلال جلساته ما لا يقل عن 1000 ورقة عمل.