الطريق
السبت 11 مايو 2024 09:06 مـ 3 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”سيريجو بونومو”: خدمات الجيل الخامس للمحمول تبدأ بنهاية 2020

أكد سيريجو بونومو رئيس مجموعة دراسة الاتصالات الراديوية بالاتحاد الدولى للاتصالات، خلال المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية، اليوم الجمعة، أن انتقال العالم لتقديم خدمات الجيل الخامس للمحمول 5G سيتم بشكل تدريجى فى نهاية عام 2020، إلا أنها تحتاج من 3 إلى 4 سنوات لنشر هذه التقنية فى العالم.

 وذكر  رئيس مجموعة دراسة الاتصالات الراديوية بالاتحاد الدولى للاتصالات، أن تحديد الطيف الترددى للجيل الخامس للمحمول، تعطى جميع الدول فرصة النفاذ إلى الجيل الخامس، ولكن نشر الخدمة يرجع إلى جاهزية للحكومات والبنية التحتية ومميزات جغرافية.

  إقرأ أيضا:

الاتحاد الدولي للاتصالات: جميع رؤساء العالم مهتمين بمؤتمر الاتصالات الراديوية ونتائجه

وكان عقد المؤتمر العالمى للاتصالات الراديوية WRC الذى ينظمه الاتحاد الدولى للاتصالات التابع للأمم المتحدة أعماله اليوم بمدينة شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء، لأول مرة منذ 20 عاما خارج مقر الاتحاد الدولى للاتصالات، وهو مؤتمر دولى تابع للاتحاد الدولى للاتصالات وهو أحد منظمات الأمم المتحدة.

 وشارك فى المؤتمر أكثر من 3500 مشارك من 140 دولة، وأكثر من 50 وزيراً ونائب وزير اتصالات من مختلف دول العالم، بالإضافة الى مشاركة أكثر من 50 شركة ومنظمة دولية عاملة فى مجال الاتصالات حول العالم، ويناقش المؤتمر خلال جلساته ما لا يقل عن 1000 ورقة عمل.