الطريق
السبت 11 مايو 2024 07:28 مـ 3 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عقب بيانات اقتصادية إيجابية.. الدولار يصعد عالميًا

شهد الدولار الأمريكي تحول للمكاسب مقابل سلة من العملات الرئيسية، خلال تعاملات اليوم الجمعة، وذلك عقب بيانات اقتصادية إيجابية في الولايات المتحدة ووسط التطورات التجارية بين أكبر اقتصادين في العالم.

 وذكرت  بيانات اقتصادية، أن ارتفاع النشاط الاقتصادي في الولايات المتحدة لأعلى مستوى في 4 أشهر، كما ارتفعت ثقة المستهلكين الأمريكيين بأكثر من التوقعات خلال الشهر الجاري.

 إقرا أيضا: نص كلمة المتحدثين بالجلسة الافتتاحية لمنتدى أفريقيا 2019

وعاد التفاؤل التجاري ليخيم على الأوضاع التجارية من جديد، حيث أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن الصفقة التجارية مع الصين قريبة، وتستبعد غرفة التجارة الأمريكية إبرام الصفقة التجارية بين الولايات المتحدة والصين قبل الموعد النهائي للتعريفات المرتقبة من جانب واشنطن على بكين في منتصف الشهر المقبل.

 في حين أن الرئيس الصيني شي جين بينغ قال إن بكين ترغب في التوصل لصفقة مع واشنطن وقد كانت تحاول تجنب الحرب التجارية لكنها لا تخشى اتخاذ إجراءات انتقامية عند الضرورة.

 وفي سياق آخر، ترى رئيسة بنك الاحتياطي الفيدرالي السابقة جانيت يلين أن احتمالات ركود الاقتصاد الأمريكي تتزايد مع الإشارة إلى محدودية قدرة البنك المركزي على الاستجابة.

وصعدت العملة الأمريكية مقابل نظيرتها الأوروبية الموحدة بنحو 0.2 % ليسجل اليورو 1.1041 دولار.

 في حين ارتفع الدولار بشكل هامشي أمام الين الياباني 0.05 % مسجلاً 108.68 ين، في حين صعد مقابل العملة البريطانية بنسبة 0.6 % ليهبط الجنيه الإسترليني إلى 1.2841 دولار.

 وشهدت الورقة الأمريكية زيادة أمام العملة السويسرية بأكثر من 0.2 % ليرتفع الدولار إلى 0.9956 فرنك.

 وخلال تلك الفترة، ارتفع المؤشر الرئيسي للدولار والذي يتبع أداء الورقة الأمريكية مقابل 6 عملات رئيسية بأكثر من 0.1 % ليصل إلى 98.118.