السبت 2 مارس 2024 02:26 مـ 21 شعبان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد فوز فلامنجو بالدوري البرازيلي.. صراع من نوع خاص على وصافة البطولة

يتنافس فريقا بالميراس وسانتوس البرازيليين على وصافة جدول ترتيب الدوري البرازيلي بعدما سقط الأول في فخ الهزيمة بالجولة الـ34 أمام جريميو بهدفين لواحد وفوز سانتوس على كروزيرو 4-1، ليتقاسمان النقاط (68) بفارق 13 نقطة عن بطل الدوري، في الوقت الذي ضمن فيه فلامنجو اللقب.

ففي الوقت الذي احتفل فيه "فلامنجو" وسط أنصاره بالتتويج بكأس ليبرتادوريس مساء /السبت/ على حساب ريفر بليت الأرجنتيني (2-1)، توج حسابيا بلقب الدوري البرازيلي بعدها بأقل من 24 ساعة، بفضل سقوط بالميراس بهدفين لواحد أمام جريميو، الذي رفع رصيده إلى 59 نقطة في المركز الرابع، ليقترب من ضمان مقعد في كأس ليبرتادوريس في النسخة الجديدة.

في حين عزز أتلتيكو باراناينسي من احتلال المركز الخامس بـ56 نقطة بعد فوزه على مضيفه أتلتيكو مينيرو بهدف نظيف قبل نهاية اللقاء بثلاث دقائق عبر فيتينيو.. وتجمد رصيد مينيرو عند 41 نقطة ليحتل المركز الثالث عشر.

وارتقى جوياس للمركز التاسع بعد انتصاره على باهيا 4-3 بصعوبة، بينما فاز بوتافوجو على ضيفه كورينثيانز بهدف نظيف حمل توقيع دييجو دي سوزا (ق19)، ليرتقي للمركز الـ14 برصيد 39 نقطة، مقابل 50 نقطة لكورينثيانز في المركز الثامن.

كما حقق شابيكوينشي انتصارا خارج أرضه على آفاي بهدف نظيف سجله ايفيرالدو (ق77) ليواصل احتلال المركز التاسع عشر وقبل الأخير بـ28 نقطة، مقابل 18 لآفاي القابع في القاع.

وانتهى لقاءا سيارا وساو باولو بالتعادل 1-1 ليحتل الأخير المركز السادس بـ54 نقطة، وإنترناسيونال أمام فورتاليزا 2-2 ليحتل انترناسيونال المركز السابع بـ51 نقطة.