الطريق
السبت 11 مايو 2024 07:20 مـ 3 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”إي فايناس” تطلق منصة إلكترونية لتحصيل المستحقات إلكترونيًا

قال إبراهيم سرحان، رئيس مجلس إدارة شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية "إي فاينانس"، إنه تم إطلاق شركة "خالص" لتكون منصة إلكترونية لتحصيل المستحقات الحكومية وغير الحكومية إلكترونياً.

 وأضاف "سرحان"، في بيان لوزارة المالية اليوم الثلاثاء، أنه سيتم تحويل كل المستحقات الحكومية على حساب الخزانة الموحد "TSA" بالبنك المركزي المصري، وإخطار الوحدات الحسابية الحكومية بهذه المعاملات المالية.

إقرا أيضا:  الإحصاء: 7.8% نسبة العاملين الأجانب من الدول الإفريقية خلال 2018

وأكد رئيس مجلس إدارة شركة "إي فاينانس"، أن مركز الدفع والتحصيل الإلكترونى لوزارة المالية الذي تقوم بتشغيله شركة "إي فاينانس" أتاح التحصيل الإلكتروني لكل الجهات الحكومية بالتنسيق مع القطاع المصرفي وقنوات الدفع المختلفة.

 وأشار "سرحان" أنه تم تشغيل منظومة خدمة كبار العملاء "cps" وأصبح متاحًا لألف شركة معرفة قيمة الضرائب والجمارك المستحقة عليها آليًا وسدادها أيضًا من مكاتبها دون الحاجة للذهاب إلى البنوك؛ بما يُسهم في تحسين مناخ أداء الأعمال وتحفيز بيئة الاستثمار، وانتشار 16 ألف نقطة تحصيل إلكتروني في مختلف المحافظات.

 لفت إلي أن مشروع إدارة شبكة المعلومات المالية الحكومية "Gfmis" نموذج للتعاون الايجابي مع شركة "إي فاينانس"، حيث نجحت من خلاله الحكومة في توفير بيانات لحظية دقيقة عن أداء تنفيذ كل موازنات الهيئات والوحدات التابعة لكل وزير أو محافظ أو رئيس جامعة؛ بما يضمن اتخاذ القرارات المالية الصائبة في الوقت المناسب، ومتابعة موقف الصرف الفعلي لكل مشروع استثماري.