الطريق
الخميس 28 مارس 2024 05:24 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اتفاقية تعاون بين وزارة الزراعة و”الفاو” لمكافحة دودة الحشد الخريفية

وزير الزراعة
وزير الزراعة

وقع وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الدكتور عز الدين أبو ستيت، والمدير العام المساعد والممثل الإقليمي في الشرق الأدنى وشمال إفريقيا لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "فاو" الدكتور عبدالسلام ولد أحمد، اتفاقية تعاون مشترك حول مشروع الطواريء لمكافحة وانحسار دودة الحشد الخريفية.

وقال وزير الزراعة في تصريح اليوم الخميس عقب توقيع الاتفاقية، إنه وفقا لهذه الاتفاقية سيتم إتاحة تمويل قدره 350 ألف دولار، للمساعدة الفنية للحد من انتشار هذه الآفة، وخاصة في جنوب مصر، لتكون مصر الحصن المنيع لدخول هذه الآفة إلى دول شمال أفريقيا، وآسيا .. لافتا إلى أنه سيتم أيضا دعم أساليب المكافحة، وتوعية المزارعين والفنيين، وتقديم كل أشكال الدعم الفني واللوجيستي لهم، ودعم قدراتهم في مجال المكافحة. 

اقرأ أيضا: أرباح "ايجيترانس" تتراجع 15% في 9 أشهر

وأضاف أن هذا التعاون المشترك من المتوقع أن يكون نموذجا يحتذى به، للحد من انتشار الآفات، وتحقيق الأمن الغذائي، لمصر ودول المنطقة .. لافتا إلى أن هذه الاتفاقية سيكون لها دور هام في الحفاظ على الأمن الغذائي، خاصة لصغار المزارعين، والعاملين بالقطاع الزراعي ككل، ومزارعي المحاصيل السكرية، والذرة، والأرز.

وأكد أبوسيت أن مصر كان لها دور هام في مكافحة تلك الآفة منذ بداية ظهورها، حيث تم إدارة الموقف من خلال الجهات التابعة لوزارة الزراعة، وتم تنفيذ عمليات مراقبة دقيقة وحثيثة ومستمرة، وذلك لرصد أي تحرك للإصابة، بالإضافة إلى عمليات إحكام السيطرة على الآفة ومنع انتشارها.