الطريق
السبت 11 مايو 2024 01:17 مـ 3 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الذهب يعزز مكاسبة لنحو 18 دولارًا خلال تعاملات اليوم

عززت أسعار الذهب مكاسبها عالمياً لنحو 18 دولاراً خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، بعد احتمالات تأجيل الصفقة التجارية للولايات المتحدة مع الصين والتي دفعت الأسهم لتكبد خسائر قوية.

 

وصرح الرئيس الأمريكي على هامش قمة حلف الناتو اليوم أنه قد يكون من الأفضل الانتظار لما بعد الانتخابات الرئاسية في عام 2020 من أجل توقيع الصفقة التجارية مع الجانب الصيني، وذلك دفع المستثمرين إلى التكالب على الأصول الآمنة تاركةً خسائر قوية في سوق الأسهم حيث فقد "داو جونز" نحو 400 نقطة خلال الجلسة.

 

وأثار تحرك الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بالأمس المخاوف من جديد بشأن التوترات التجارية العالمية بعدما فرض تعريفات على كل واردات الصلب والألومنيوم من البرازيل والأرجنتين بسبب التلاعب في العملة، على حد قوله، وسبب ذلك توترات تضاف إلى الاحتكاكات التجارية القائمة بين أكبر اقتصادين حول العالم عقب تصعيد المأزق السياسي بينهما في الأسبوع الماضي.

إقرأ أيضا:  "النواب" يقر حوافز جديدة لتشجيع ريادة الأعمال


وكان الذهب ارتفع بأكثر من 13 %في العام الحالي حتى الآن، وهو ما يرجع بشكل أساسي إلى النزاعات التجارية الممتدة منذ 17 شهراً تقريباً، وبحلول الساعة 3:00 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفع سعر العقود الآجلة لمعدن الذهب تسليم شهر فبراير بأكثر من 1.2 % أو ما يوازي 17.90 دولار مسجلاً 1487.10 دولار للأوقية.

 

كما ارتفع سعر التسليم الفوري للمعدن بنحو 1 % أوما يعادل 15.80 دولار ليصل إلى مستوى 1477.62 دولار للأوقية.

 وفي تلك الأثناء، تراجع المؤشر الرئيسي للدولار والذي يتبع أداء الورقة الأمريكية مقابل 6 عملات رئيسية أخرى بنسبة 0.1 % ليسجل 97.739 بعد أن كان يشهد ارتفاعاً طفيفاً في وقت مبكر من التعاملات.