الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 09:40 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
«الطريق» ترفع اسم محمد عبد الجليل من التعامل مع الداخلية والشؤون المعنوية للقوات المسلحة 42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء

آخرهم ”شعبولا”.. التدخين القاتل الصامت للممثلين

شعبان عبدالرحيم
شعبان عبدالرحيم

خسر الفن كثير من النجوم بسبب التدخين، ولذلك يتمنى الجميع أن لو كان هؤلاء أقلعوا عن التدخين ليمتعونا بفنهم.ومن النجوم الذين فقدناهم بسبب التدخين، أحمد زكي، زبيدة ثروت، نور الشريف، خالد صالح، محمود عبدالعزيز، معالي زايد، سامي العدل، فؤاد المهندس، وائل نور، ويوسف شاهين.

وكان آخر المنضمين للقائمة المطرب الشعبى شعبان عبدالرحيم، حيث كان مصابًا بسرطان الرئة، رغم إقلاعه عن التدخين منذ 5 سنوات.

اقرأ أيضاً: عبدالباسط حمودة في عزاء "شعبولا": "مش هسيب ولاد شعبان" (صور)

الفنان أحمد زكي، لم يكمل تصوير مشاهده الأخيرة في فيلم "حليم"، بعد تعرضه لانتكاسة صحية، حيث اكتشف إصابته بسرطان الرئة وتم معالجته، وكان لا يظهر إلا ممسكًا بسيجارة بيده وظل يصارع المرض حتي يوم وفاته 27 مارس 2005، عن عمر ناهز 56 عامًا.

الفنان نور الشريف، أصيب بمياه على الرئة وضعف في الأوعية الدموية جراء الجرعات الزائدة من النيكوتين، وظل يصارع المرض حتى توفى بعد الخضوع للعديد من عمليات البذل، وتوفي في 11 أغسطس عام 2015 عن عمر ناهز 69 عامًا.

اقرأ أيضاً: تفاصيل جلسة عبدالباسط حمودة مع أسرة شعبان عبدالرحيم بعد العزاء

الفنانة معالي زايد، انتشر مرض السرطان في جسدها بسبب التدخين، وفي أقل من شهر توفيت وهزمها المرض اللعين في أقل من شهر، وتوفّيت في 10 نوفمبر 2014 عن عمر ناهز 61 عامًا.

الفنان محمود عبدالعزيز، لم يتوقف عن التدخين نهائياً وهذا الأمر هو الأوحد الذي خالف فيه الأطباء، حيث كان حريصاً علي تنفيذ تعليمات الأطباء، وبرغم تكتم الأسرة على أسباب الوفاة، تؤكد المصادر الطبية أنه عانى من فشل تنفسي متكرر بسبب ضعف الرئة حيث كان مفرطًا في التدخين، وتوفي في يوم 12 نوفمبر عام 2016 عن عمر ناهز 70 عاماً.

اقرأ أيضاً:  وصايا عبد الباسط حمودة لأولاد الراحل شعبان عبد الرحيم (فيديو)

المخرج يوسف شاهين، خضع للعديد من جراحات القلب ولكنه استمر التدخين بشراهة حتى آخر يومه حيث كان يدخن أكثر من 120 سيجارة يومياً، وتوفي في يوم 27 يوليو عام 2008 عن عمر ناهز 82 عاماً.

الفنان خالد صالح، كان مشواره قصير جداً مع المرض اللعين حيث لم يجري سوى عمليه جراحة واحدة لتغيير أوعية دمرها التدخين، وتوفي على إثرها في يوم 25 سبتمبر عام 2014، عن عمر ناهز 50 عامًا.

الفنان سامي العدل، كان له صراع طويل مع المرض، حيث خضع لثلاث جراحات متتالية لتغيير شرايين القلب التي دمرها المرض اللعين حتي تعرضه لهبوط في الدورة الدموية أودت بحياته في يوم 10 يوليو عام 2015، عن عمر ناهز 68 عاماً .

الفنان فؤاد المهندس، كان يتناول التدخين بشراهه ولكنه توقف عن التدخين بعد تعرضه لذبحة صدرية نجا منها بأعجوبة، ولكن الإفراط السابق ترك أثرا كبيراً أدت إلى وفاته بعد تعرضه لنوبة قلبية في يوم 16 سبتمبر عام 2006، عن عمر ناهز 82 عاماً .

الفنان وائل نور، كانت وفاته أثر إصابته بجلطة في القلب نتيجة الإفراط في التدخين حسب تقرير الوفاة، الذي وافته المنيه يوم 2 مايو 2016، عن عمر ناهز 55 عاماً.

وكانت الفنانه زبيدة ثروت، لديها الجرأة للكشف عن إصابتها بسرطان الرئة، بظهورها مع الإعلامي عمرو الليثي، وذكرت بأنها تتعرض لعدة أزمات في التنفس وفشلت كل جهود الأطباء في تخلصها من هذا الكابوس، لترحل في يوم 13 ديسمبر عام 2016، عن عمر ناهز 76 عاماً.

الفنان طلعت زكريا، تعرض للالتهاب في أحد شرايين المخ، ونقل على أثرها للعناية المركز وظل لمدة شهرين غائب عن الوعي، حتي أصيب بالتهاب رئوي حاد أثر على الكبد والكلى، مما أودى بحياته في يوم 8 أكتوبر عام 2019، عن عمر ناهز 59 عاماً.