الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 04:10 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

الإثنين.. انطلاق فعاليات الدورة الـ٣٤ من مؤتمر أدباء مصر ببورسعيد

تنطلق فعاليات الدورة ال٣٤ لمؤتمر أدباء مصر بعد غد الأثنين ببورسعيد بمشاركة ما يقرب من 350 كاتبًا وأديبًا من محافظات مصر.

 

ومن المقرر أن تمنح مدينة بورسعيد لقب عاصمة الثقافية المصرية لعام 2020 خلال حفل الافتتاح، وانتهت أمانة المؤتمر من تجهيز الأبحاث، والكتب الخاصة ومن بينها كتاب عن بورسعيد، وما تضمه من تراث شعبي، مادي، وشخصيات ثقافية وأدبية، ومجموعة من الأعمال الفنية التشكيلية التي تتناول تاريخ المقاومة في المحافظة، وكتاب الأبحاث والمحاور التي يدور حولها المؤتمر في دورته الحالية، والتي تحمل عنوان "الحراك الثقافي وأزمة الوعي إبداعيًا وتلقيًا"، فضلًا عن الكتاب الإبداعي الخاص برئيس المؤتمر.

 

ويندرج تحت المحور الرئيسي لمؤتمر أدباء مصر 6 محاور مختلفة، منها: مواقع التواصل الاجتماعي والعلاقة بين المتغيرات الاجتماعية الجزرية والحراك الثقافي، وفجوة الوعي الفاعل، ومحور عن المحافظة المضيفة بورسعيد.

 

ومن المقرر أن تكرم الدورة الحالية للمؤتمر ما يقرب من 15 شخصية أدبية راحلة، وهي الدورة الأولى التي يتم تكريم فيها هذا العدد، فضلًا عن تكريم مجموعة أخرى من الأدباء المعاصرين.

 

وحسب جدول فعاليات المؤتمر، تنطلق الأنشطة في مسرح المركز الثقافي بالمحافظة، الذي يستضيف الجلسات البحثية والموائد المستديرة، بينما تتوزع باقي فعاليات المؤتمر على عدد من الميادين والحدائق العامة والمدارس، بالإضافة إلى كليتى الآداب والتربية والمعهد العالى للخدمة الاجتماعية فى محافظة بورسعيد.

 

ووفرمحافظ بورسعيد التسهيلات اللوجستية والتجهيزات اللازمة في قاعات الجلسات والندوات، فضلًا عن تجهيز الحدائق والميادين لاستضافة الفعاليات، وأعدت الإدارة المركزية للشئون الثقافية برنامجًا فنيًا تنفذه فرق الهيئة طوال أيام المؤتمر، بالإضافة إلى حفل الافتتاح الذي ينسقه المخرج هشام عطوة، ويتضمن أوبريتًا عن المؤتمر والعيد القومي لبورسعيد الذي يحل في الثالث والعشرين من ديسمبر.