الطريق
الأحد 12 مايو 2024 11:26 صـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

دانفوس لـ”الطريق”: شراكة مع مصر لبناء 20 مدينة جديدة

ميتي مانك
ميتي مانك

قالت ميتي مانك، رئيس قسم الدعاية والتسويق لدانفوس، إن مصر لديها إستراتيجية للتنمية المستدامة، والشركة هنا لصنع المدن الجديدة في مصر، التي ستصنع التاريخ.

وأكدت مانك في تصريحات خاصة "للطريق"، على هامش فعاليات مؤتمر "من هنا يبدأ التحول"، الذي أطلقت السفارة الدنماركية بالتعاون مع شركة دانفوس، علي أن المدن ستكون المحرك الأساسي في صنع التاريخ، ولا يجب أن نتحدث عن المدن المستدامة دون أن يكون لدينا معرفة شاملة بكل ما يخصها.

وأشارت رئيس قسم الدعاية والإعلان لدانفوس، أن هناك تطلع لبناء 20 مدينة جديدة في مصر، وذلك لنبدأ البناء في مجال دمج التسخين والتبريد والطاقة.

وقال خالد الحسيني المتحدث الرسمي باسم العاصمة الإدارية الجديدة،  إن مصر الآن تبني عاصمة جديدة، ولم يكن الهدف منها استبدال القاهرة، وستكون في الجزء العلوي من البلاد، وتبلغ مساحة العاصمة 70 كم مربع، وهذا يعني أنها أكبر من بعض الدول القائمة بالفعل.

وأشار الحسيني، خلال مؤتمر "من هنا يبدأ التحول"، أن فكرة المشروع صعب وكانت بدايتة اصعب، وقسمنا المشروع على 3 مراحل، وبدأنا في المرحلة الأولى من 3 اعوام في مايو 2016، وتعد أصعب مرحلة وتضم كمبوند سكني، وللانتهاء من هذا المشروع نحتاج إلى حوالي 4 أعوام اخري، ونقوم في العاصمة الجديدة بجمع الوزرات في مكان يسمى بالمجمع الحكومي، وانتهينا حتي الآن من 70% من هذا المجمع.

وحضر فعاليات المؤتمر لفيف من الشركاء من القطاعين العام والخاص وكذلك المؤسسات الدولية، إلى جانب مجموعة مختارة من المتحدثين من مصر والدنمارك، ومن بينهم زياد البواليز الرئيس الإقليمي لدانفوس،  ميتي مانك، رئيس قسم الدعاية والتسويق لدانفوس، وكاميلا راسموسن، القائم بأعمال السفارة الدنماركية بمصر، وخالد الحسيني، المتحدث الرسمي باسم العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية.

وتجدر بالإشارة، أن الدنمارك  بلدًا رائدًا في مجال كفاءة استخدام الطاقة والتقنيات المستدامة، ويوجود أكثر من 19 مدينة جديدة يتم بناؤها في جميع أنحاء مصر، والاستثمارات مع دانفوس تعد فرصة ذهبية لكفاءة الطاقة، لأنها تمثل شريكاً متمرساً وذو صلة قوية لتوفير الحلول والمنتجات للمدن الذكية الجديدة.