الطريق
الأحد 12 مايو 2024 08:08 صـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بنك أبوظبي الأول يقرر زيادة استثماراته في مصر

قرر بنك أبوظبي الأول، أكبر بنك في دولة الإمارات العربية المتحدة، توسيع أعماله وزيادة استثماراته في مصر، ويبلغ إجمالي أصوله 214.5 مليار دولار، وأعلى قيمة سوقية تبلغ 45 مليار دولار.

وجاء ذلك خلال اجتماع عبد الحميد سعيد، الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك أبوظبي الأول، مع طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري، بحضور جمال نجم نائب المحافظ، ومحمد عباس فايد، الرئيس التنفيذي للبنك في مصر.

وقال عبد الحميد سعيد، إن معدلات النمو المتزايدة والناتجة عن برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي يقودة الرئيس عبد الفتاح السيسي وما قام به البنك المركزي من رفع كافة القيود على حرية التعامل في النقد وفق قواعد الحوكمة والشفافية قد شجع بنك أبوظبي الأول على ضخ استثمارات أكبر وعلى توسيع عملياته في مصر، فضلا عن زيادة المخصصات المالية الموجهة لتمويل القطاع الصناعي والمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

إقرا أيضا

فيتش تحذر من تخلف لبنان عن السداد وتخفض تصنيفها مجددا

ومن جانبة أكد طارق عامر على عمق العلاقات بين مصر والإمارات على كافة المستويات السياسية والاقتصادية وأن دولة الإمارات العربية لها مكانتها المتميزة في قلب الشعب المصري.

وأكد "عامر"، أن دور البنوك الخارجية لابد أن يمتد إلى المساهمة في تنمية القدرات ونقل خبراتها العالمية إلى مصر، خاصة وأن القطاع المصرفي في مصر يسير بخطوات سريعة نتيجة التنافسية وهو ما يصب في النهاية في مصلحة الاقتصاد المصري، وتشجيع القطاع الخاص المصري والأجنبي على المشاركة في خطط التنمية والتطوير.