جريدة الطريق

رئيس مجلس الإدارة مدحت بركات

  • WE
الخميس 23 يناير 2020 02:00 صـ 27 جمادى أول 1441هـ
تحقيقات

أخرها مصافحة الطفل زين متحدي السرطان.. 7 مواقف تحكي إنسانية السيسي (فيديو)

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

في الجلسة الافتتاحية لمنتدى شباب العالم المقام في مدينة شرم الشيخ، عرض الطفل زين، قصة إصابته بمرض السرطان، لأربع مرات متتالية، وشفائه منه.

وفي لفتة إنسانية من الرئيس السيسي، طلب من الطفل زين أن يصافحه قائلا: "تسمحلي أسلم عليك"، حيث صعد إليه الرئيس وصافحه بالفعل.

لم تكن هذه المرة الأولى، التي تظهر إنسانية الرئيس عبد الفتاح السيسي، ويرصد "الطريق" أبرز هذه المواقف في السطور القادمة.. 


السيسي وجلوس الطفل جون ضحية التنمر بجواره في منتدى شباب العالم

تستمر المواقف الإنسانية من الرئيسعبد الفتاح السيسي، بإصحاب الطفل جون منتوث الطالب الجنوب سوداني الذي تعرض للتنمر، معه في فعاليات مسرح شباب العالم، ضمن المنتدى المقام، في مدينة شرم الشيخ.

 

بكاءه على كلام الأيزيدية

مع إنطلاق النسخة الأولى لمنتدى شباب العالم، روت الناشطة العراقية لمياء حجي بشار، ما تعرضت له من انتهاكات من تنظيم "داعش" الإرهابي، وهو ما دفع الرئيس عبد الفتاح السيسي للبكاء.

احتضانه طفلة رضيعة ابنة أحد الشهداء

في الذكرى 64 لعيد الشرطة، احتضن الرئيس السيسي طفلة رضيعة من أبناء شهداء الشرطة، وظهر تأثره، عندما ألقي نجل شهيد الشرطة العميد علي أحمد فهمي سعيد عبد المنعم، كلمة أمام الحضور، قائلا: "مش هاسيب حق بابا وحق كل الشهداء من الشرطة".

 

تقبيل رأس زينب الكفراوي بطلة المقاومة الشعبية 

في الذكرى 35 لتحرير سيناء، قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي رأس زينب الكفراوي بطلة المقاومة الشعبية، ووجه الشكر للمحاربين القدامى، لما قدموه من تضحية على أرض مصر، وذلك في المؤتمر الثالث للشباب، في إبريل 2017.

إيقاف موكبه لسماع شكاوى مسنة أسوان

 أوقف الرئيس السيىسي موكبه خلال جولته في شوارع أسوان، في يناير 2017،  لكى يستمع لشكوى سيدة مسنة، وقدم لها المياه بعد أن لاحظ الاجهاد عليها، خلال سردها لشكوتها، وحينها أخبرته السيدة، قائلة: "محدش هيجبلى حقي غيرك، وخوفوني إني أقابلك قالو هيضروبكي بالنار قلت لهم السيسي مش بيضرب شعبه بالنار، واهه خدني في حضنه ومضربنيش بالنار".


إهداء صاحبة العربة شقة وسيارة

تستمر مشاهد الإنسانية في حياة الرئيس عبد الفتاح السيسي، باستقباله الفتاة منى السيد إبراهيم بدر، صاحبة صورة جر عربة البضائع بالإسكندرية، في نوفمبر 2016،  حيث أعرب الرئيس عن اعجابه بها بعدما شاهد كفاحها وإصرارها على تحقيق حياة أفضل لأسرتها.


تكريم الحاجة صيصة الأم المثالية

في مارس 2015، كرم الرئيس السيسي الأمهات المثاليات، ووجه التحية إلى السيدة صيصة حسانين، كأم مثالية من محافظة الأقصر، والتي دفعتها ظروف الحياة إلى التنكر في زي الرجال لمدة 40 سنة، حيث جاء التكريم لتضحيتها وإنكارها لذاتها من أجل تربية أبنائها، وقدم الرئيس السيسي هدية رمزية لها، بمقر رئاسة الجمهورية.
مواقف انسانية للرئيس السيسي منتدى شباب العالم الطفل زين متحدي السرطان الطريق السيسي