الطريق
الخميس 9 مايو 2024 08:43 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

السيسي: حرصنا على التنمية بنفس القوة التي واجهنا بها الإرهاب

الرئيس عبد الفتاح السيسى
الرئيس عبد الفتاح السيسى
قال الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الأحد، إن الإرهاب صناعة شيطانية تستخدم أدواتها لاستهداف تقدم الدول، وأخطر ما فيه هو أنه استخدم الفكر والعقيدة لتحقيق أهداف ومصالح سياسية. 
وأكد الرئيس السيسي على هامش جلسة تحديات الأمن والسلم الدوليين في منتدى شباب العالم، أن مصر كانت ستكون اكثر دمارا من الدول المجاورة، لو لم نقف أمام التحدي، ونحن اخترنا الخيار الصعب، وهو مواجهة الإرهاب والمضي قدما في مسار التنمية بنفس قوة مواجهة الإرهاب، وهو ما لم يحدث في العراق، فعندما واجهت "داعش" لم تقدر على المضي في مسار التمنية، وهو ما أدى إلى تحرك الشباب في مظاهرات بعد الخلاص من "داعش".
 
وأضاف الرئيس السيسي في كلمته، أن مجابهة الإرهاب  تحتاج إلى جهد دولي، مضيفا: "لو سبنا دول الساحل والصحراء فريسة للإرهاب هيتم تدمير التنمية ويحصل نزوح للجماعات الإرهابية دي، وبدل ما نتكلم على جماعة إرهابية نتكلم عن دولة إرهاب، زي ما حصل في سوريا والعراق، وعشان كده لا بد أن نتكاتف جميعا مع الدول التي تقاتل الإرهاب، لأنه ظاهرة تنمو ولا تقل".
ووجه الرئيس السيسي حديثه لشباب العالم قائلا "انتبهوا لأن أنا اتكلمت في موضوع سوريا والعراق من 6 سنين وقلت إن أووربا ستتضرر كثيرا من العناصر التي ستعود إليها بعد عودة العناصر التي كانت في العراق وسوريا".
أما عن الدول التي تدعم الإرهاب لخدمة توجهاتها، فقال الرئيس السيسي إنه يجب أن يكون هناك موقف واضح وحاسم تجاهها، لأن المخاطر المترتبة على بقاء تلك الظاهرة في العرب وأفريقيا ستؤذي العالم كله بشكل كبير"