الطريق
الإثنين 13 مايو 2024 05:05 مـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
لليوم الخامس.. توافد المواطنين للتقدم للتصالح بالوحدة المحلية بشبين القناطر زوجة عصام صاصا تهاجم منتقديه: ”جوزي مش بيدوس الناس بفلوسه” مدير عام التعليم الفني يتفقد سير أعمال الامتحانات بمدرسة الصناعات الزخرفية الثانوية بنين بالوايلي أبرز تصريحات الرئيس السيسي خلال افتتاح مشروع ”مستقبل مصر” مصرع طفل رضيع وتباع في الشرقية بالصور .. افتتاح مبنى مجمع النيابات الإدارية بسوهاج وتدشين منظومة التحول الرقمي ضبط 6 عناصر إجرامية بحوزتهم مواد مخدرة بقيمة 3.3 مليون جنيه «وزير التجارة»: 1.27 مليار دولار حجم صادرات الصناعات الهندسية الربع الأول 2024 تراجع أسعار الذهب وسط ترقب لبيانات التضخم الأمريكية عن شهر أبريل د. مينا سمعان : نمتلك مقومات جذب السياحة العلاجية .. ولابد من إقرار قانون المسؤلية الطبية لوقف هجرة الكفاءات موعد مباراة أستون فيلا وليفربول بالدوري الإنجليزي والقناة الناقلة حقيقه مفاوضات مانشستر يونايتد مع المدير الفني لمنتخب إنجلترا

هل الخل يقضى على بق الفراش؟

سؤال تعرضنا له كثيرًا من قبل، وفي هذا المقال نقدم لك الإجابة الشافية عن موضوع القضاء على البق بالخل، لكن قبل ذلك تأكد من كون العملية لا تقاس على كل الظروف فربما يتم القضاء على البق بشكل نهائي بالخل في أماكن وظروف معينة وأحيانًا قد يكون الموضوع يساعد على ذلك وفي أحيان أخرى قد لا يجدي نفعًا.

لكن على أية حال فالخل يعتبر من أقوى المستحضرات الطبيعية المستخدمة في المنازل لمحاربة البق والقضاء عليه وتقليل انتشاره، ويستخدم كنوع من الوقاية في ظهور البق وانتشاره ويحقق نتائج رائعة في هذه النقطة بالتحديد.

ماذا نقدم لك في هذا المقال عن مكافحة البق بالخل؟

في هذا المقال سنتحدث عن أفضل طريقة لاستخدام الخل لإبادة البق ومزايا استخدام الخل وكيف يكون الخل فعال في القضاء على البق وكيف يكون آمن عند الاستخدام، لذا هيا بنا نجيبك على سؤالك.

استخدام الخل كمبيد للبق في المنازل شائع ومفيد في أحيان كثيرة، ويمكن استخدام الخل بطريقة معينة ليعطي الفعالية المرجوة من وراء استخدامه، ويمكن اتباع عدة خطوات عند استعمال الخل للقضاء على بق الفراش وق المنازل بشكل عام، والخطوات تكون كالتالي:

طريقة استخدام الخل لقتل بق الفراش

في البداية استخدم الخل الأبيض حيث يعتبر هو الأفضل في محاربة البق من بين من أنواع الخل الأخرى، أحضر بخاخ فارغ وأملأ الثلثين بالخل ثم أكمل الثلث الباقي بالماء وبهذا يكون الخليط قوي وفعال، وفي حالة ما إذا كان البق منتشر بكثرة أو لم يجدي الخليط نفعاً يمكن زيادة نسبة الخل أكثر قليلاً.

قم بعد ذلك بالرش المباشر على البق وفي أماكن انتشاره، لكن تأكد من إصابة البق نفسه بالخليط حيث يقوم الخل بتدمير جهازه العصبي والقضاء عليه، أما في حالة الرش بعيداً عنه فربما لا تجد النتائج المرجوة.

استخدام الخل للوقاية من البق

كنوع من الوقاية يمكن رش المفروشات وأسفل قطع الأثاث وخلفها وتحت الأسرّة وفي الفجوات والشقوق وفي خلال أسبوعين إلى ثلاثة ستجد فرق كبير وتخلص في أعداد البق، وفي حال ما كان عدد البق قليل وفي بداية ظهوره قد يتم القضاء عليه ويمكن استخدام الطريقة باستمرار ولو مرة أو مرتين في الأسبوع لعدم ظهوره مرة أخرى.
هذه هي الطريقة المفضلة والتي نأمل أن تأتي معك بنتائج جيدة، لكن في حالة لم تجدى هذه الطرق البسيطة نفعا يمكن التواصل مع شركة مكافحة تستخدم طرق حديثة وفعالة، ونحن دائما ننصح بالاعتماد على خدمات شركة بروج جدة والحصول على مساعدة منهم في ذلك الأمر.

مميزات ومزايا استخدام الخل في قضاء بق المنازل

لاستخدام الخل عدة مزايا أغلبها مزايا توفر عليك المال وتتسم بالسهولة واليسر، كما أنها تأتي بنتائج جيدة في الكثير من الأحيان، وكوقاية من البق فهو فكرة ممتازة، لكن المزايا التي قد تجعلك تقوم بتجربة في الحقيقة هي محفزة للتجربة وحتى إن لم تنجح معك الفكرة فلن تخسر الكثير أو ربما لن تخسر شيء، والمزايا كالتالي:

مزايا تلمسها بنفسك في استخدام الخل

1 – يعتبر الخل الأبيض من أفضل الحلول على المدى القصير في بداية ظهور الحشرة بشيء بسيط أو كحل سريع وقت النوم أو لحين استدعاء شركة مكافحة متخصصة إذا لزم الأمر.
2 – سعر الخل رخيص للغاية وغير مكلف، وكمكافح اقتصادي يعتبر هو الأرخص من بين جميع المواد الطبيعية والكيماوية.
3 – الخل متاح بسهولة في جميع البقالات ومراكز التسوق ولا توجد صعوبة في الحصول عليه في أي وقت.
4 – يعتبر الخل من المبيدات الطبيعية الآمنة لهذه الحشرة ولا يوجد قلق من استخدامه مع وجود الأطفال أو كبار السن.

سلبيات استخدام الخل لمكافحة البق

هناك مجموعة من السلبيات التي يجب أن نذكرها كذلك من باب الأمانة في النقل حتى نقدم لك المعلومة الكاملة بخصوص استخدام الخل كمكافح للبق، وهذه السلبيات كالتالي:

رائحة نفاذة ومزعجة

تعتبر رائحة الخل من الروائح النفاذة للغاية والتي قد لا تُعجب الكثير في البيت وغالباً ما تكون الرائحة مسببة للقلق أو عدم الراحة في حالة الرش بكميات كبيرة.

يؤثر على الأثاث

درجة الحموضة في الخل قليلة لذا وضعه بكميات ولفترات على قطع الأثاث قد يسبب في تغيرها أو حتى يعمل على تأثير مباشر على الشكل والخامات لقطع الأثاث المنزلي.

أحياناً يأتي بنتائج لا ترضيك

قد يكون الخل مسبب لاختباء البق في منزلك وفي الشقوق إذا لم يتم رشه بشكل مباشر بقطرات الخل، لذا قم برشه بشكل مباشر حتى لا يهرب.

نتائجه ضعيفة مع كثرة الانتشار

إذا كانت أعداد البق في منزلك بكثرة والإصابة بهذه الحشرة بالغة فغالباً لن يكون الخل حل أمثل ولا يمكن أن يقضي على هذه الحشرة تماماً، وهنا يتطلب التواصل مع شركة مكافحة لديها الخبرة الكافية لإنهاء هذه المشكلة.