الطريق
السبت 11 مايو 2024 07:42 مـ 3 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

المجلس السيادي السوداني يلاحق الموالين لنظام البشير

السودان
السودان

أعلن مجلس السيادة الحاكم في السودان، تكثيف مساعيه لإنهاء كافة النفوذ التي يتمتع بها الموالين للرئيس السابق عمر للبشير"، تلك الجهود التي تأتي بعد يوم واحد من نجاة رئيس وزراء الحكومة الانتقالية عبد الله حمدوك من محاولة اغتيال.

وبحسب ما أوردته صحيفة المشهد السودانية، فقد أكد المتحدث باسم المجلس محمد الفكي، في بيان رسمي، أن فرعا من الأجهزة الأمنية السودانية، على صلة وثيقة بالبشير، منوها أنه سيخضع لسيطرة الحكومة المدنية وأن اللجنة المكلفة بتفكيك النظام القديم ستمنح سلطات إضافية.

وجاء في البيان الصادر عن المجلس السيادي: "جهاز الأمن الداخلي داخل المخابرات العامة ستكون تبعيته لوزارة الداخلية"، مشيرا إلى أن "السلطات الأمنية بدأت تحقيقا في محاولة الاغتيال التي جرت الاثنين الماضي بهجوم تفجيري على موكب حمدوك أثناء توجهه للعمل".

يشار إلى أن التلفزيون السوداني، أعلن يوم الاثنين الماضي، نجاة عبد الله حمدوك من محاولة اغتيال في العاصمة الخرطوم، فيما أكدت النيابة العامة السودانية، أن استهداف موكب حمدوك، هو استهداف لكل النظام الانتقالي الدستوري القائم في البلاد.

اقرأ أيضا: ”السيادة السوداني”: مؤتمر قومي لمناقشة قضية الحكم الإقليمي

وذكرت النيابة، أن محاولة اغتيال حمدوك قد تم التخطيط لها بصورة احترافية" مؤكدة البدء في التحقيقات والبحث الجنائي للقبض على الجناة.

موضوعات متعلقة