الطريق
السبت 18 مايو 2024 05:55 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

كيفية إيقاف حفظ صور وفيديوهات ووسائط WhatsApp على هاتفك

منع تحميل الصور تلقائيا على واتساب
منع تحميل الصور تلقائيا على واتساب

تعد مشاركة الصور عبر الواتساب، طريقة شائعة للتواصل مع الأصدقاء والعائلة، وخاصة أثناء الاستمرار بالمنزل بسبب الحجر الصحي المفروض للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، ويفضل بعض المستخدمين منع تنزيل الصور تلقائياً لتوفير المساحة.

ومع وجود أكثر من مليار مستخدم، أصبح WhatsApp تطبيق الاتصال المفضل للكثيرين، ومن أهم مميزاته أن المستخدمين يمكنهم إرسال العديد من الرسائل الغنية بالوسائط كما يريدون مجانًا.

ومع ذلك، فإن أحد المشكلات التى تؤرق بعض مستخدمي "واتساب"، هي تحميل التطبيق لكل ملف وسائط تم استلامه على ذاكرة الهاتف، وخاصة أولئلك الذين يعانون من قلة مساحة التخزين لهواتفهم فيكون الأمر محبطاً للغاية.

ويعرض "الطريق" طريقة منع الواتساب من تنزيل الملفات والوسائط تلقائياً وذلك من خلال، "فتح التطبيق" واختيار نافذة الدردشات، ثم اختيار "الإعدادات" ثم النقر على "استخدام البيانات والتخزين".

اقرأ أيضاً: واتساب يعلن ميزة جديدة لمستخدمي مكالمات الفيديو

وستظهر لك قائمة "تنزيل الوسائط تلقائياً"، وأسفلها ثلاثة خيارات هي "عند استخدامك لبيانات شبكة الجوال" و "الاتصال بشبكة الواي فاي" و "وقت التجول".

كل ما عليك هو إزالة علامة "الصح" بجوار الخيارات الثلاثة (صور وفيديو وصوت) لتعطيل التنزيلات التلقائية.

وفى حالة حاجتك لمنع دردشة معينة من تنزيل الصور والفيديوهات بها تلقائياً فى المعرض الخاص بك، فيمكنك الدخول على الدردشة المطلوبة والضغط على الثلاثة نقاط أعلي يمين أو يسار الشاشة حسب لغة الهاتف الخاصة بك، والضغط على بيانات الدردشة أول ختيار بعد الضغط على الثلاثة نقاط مباشرة، والنزول للأسفل قليلا والضغط على ما يسمى "رؤية الوسائط وحدد لا".