جريدة الطريق

رئيس مجلس الإدارة مدحت بركات

  • WE
السبت 30 مايو 2020 11:49 مـ 7 شوال 1441هـ
المحافظات

مصدر بالطب الوقائي: 22 إصابة بكورونا اليوم في قويسنا.. ونسعى لتوزيعهم على ”العزل”

مصاب كورونا - أرشيفية
مصاب كورونا - أرشيفية

أكدت مصدر مطلع في الطب الوقائي بمركز ومدينة قويسنا في محافظة المنوفية، وصول 22 حالة مصابة بفيروس كورونا صباح اليوم إلى مستشفى قويسنا.

 

وأشار المصدر إلى أن كل فريق عمل الطب الوقائي بقويسنا يعمل على قدم وساق لمباشرة الحالات للقيام بتوزيعها على مستشفيات العزل.

اقرأ أيضًا: ”من دعم نفسي لحفل بالزغاريد”.. أهالي المنوفية يستقبلون مصابي كورونا

وفي سياق متصل، كان محافظ المنوفية اللواء إبراهيم أحمد أبوليمون، قد قرر فرض عزل جزئي على أربع قرى في المنوفية وهي (أبورقبة وجريس مركز أشمون وطنبشا وطوخ طنبشا مركز بركة السبع)، لمدة 14 يومًا، كإجراء احترازي، وذلك عقب ظهور إصابات بفيروس كورونا.

 

وتضمن القرار تنفيذ عزل منزلي للمناطق التي ظهرت بها إصابات، وغلق جميع المحلات التجارية والورش، واستثناء الصيدليات والسوبر ماركت ومحال الجزارة، مع حظر حركة المرور والمواطنين إلا في حالة الضرورة القصوى، كما تقرر منح كافة العاملين بالقطاع الحكومي والعام والخاص بهذه القرى طوال فترة الحظر إجازة من أعمالهم لمدة 14 يومًا كإجراء احترازي.

ووزارة الصحة والسكان، أعلنت اليوم الإثنين، عن خروج 268 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 3440 حالة حتى اليوم.

 

كما ارتفع عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ليصبح 4001 حالة، من ضمنهم الـ 3440 متعافيًا.

 

كما تم تسجيل 535 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، إضافة إلى وفاة 15 حالة جديدة.

فيروس كورونا مستشفى قويسنا الطب الوقائي أخبار المنوفية جريدة الطريق محافظات الطريق